اعلان

أزمة المدرب والصفقات.. كيف يواجه لابورتا تحديات برشلونة قبل الموسم الجديد؟ (تقرير)

برشلونة
برشلونة

يعيش فريق برشلونة حالة من التخبط والتوهان؛ وذلك بسبب تذبذب النتائج في الموسم الحالي، وما ترتب عليه من ضياع بطولة الدوري الإسباني 'الليجا' في وقت اقترب فيه 'البلوجرانا' من الانفراد بالصدارة.

ويضع الجمهور العاشق للفريق الكتالوني آماله، خلال الفترة الحالية، على مجلس الإدارة الجديدة، بقيادة خوان لابورتا،رئيس برشلونة الجديد، بشأن الصفقات الجديدة التي من شأنها إعادة الفريق للأمجاد.

أزمات يواجهها لابورتا مع برشلونة

وبدأ لابورتا قيادة النادي الكتالوني، في ظروف صعبة؛ حيث إنه جاء في وقت جائحة كورونا التي أتت على الأندية الأوروبية بل وعلى العالم أجمع بخسائر مادية ضخمة.

كما يعاني برشلونة من كثرة الديون التي فاقت المليار دولار، وهو الأمر الذي يضاعف من أزمات النادي، ويجعله غير قادر على رصد المبالغ اللازمة لشراء الصفقات التي تُعيد برشلونة لطريقها الصحيح.

صفقات حسمها الفريق وسط غضب جماهيري

وذكرت العديد من التقارير الصحفية الإسبانية التي أفادت بها صحيفة 'سبورت' الإسبانية، المتخصصة في نقل أخبار برشلونة، أن إدارة النادي الكتالوني، تمكنت من إنهاء التعاقد مع سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، وإيريك جارسيا، مدافع 'السيتيزنز'.

وعلى الرغم من الصفقات التي حسمها الفريق في مركزي الدفاع والهجوم، فإن الجهمور لا يزال غاضبًا، بسبب عدم تعاقد الإدارة مع أحد النجوم القادرين على صنع الفارق مع الفريق.

كيف يواجه لابورتا التحديات في برشلونة؟

ومن أبرز التحديات التي يواجهها لابورتا في برشلونة، تجديد التعاقد مع ليونيل ميسي، نجم الفريق، الذي بات مطلبًا جماهيريا، خاصة في ظل اعتماد الفريق بصورة كبيرة على قائد 'البلوجرانا' في إحراز الأهداف، ومنح الثقة والدعم النفسي لزملائه.

برشلونة

ويُعد ملف مدرب الفريق تحديًا خاصا لإدارة برشلونة، خاصة في ظل رفض الجمهور لرونالد كومان، المدير الفني الحالي لـ' البلوجرانا'، بعد النتائج السيئة التي تعرض لها الفريق في الموسم الحالي.

وتشير العديد من التقارير الصحفية أن لابورتا استقر بنسبة كبيرة على إقالة كومان، عقب انتهاء الموسم الحالي، مؤكدة أن رئيس برشلونة بدأ بالفعل التفاوض مع بعض المدربين الكبار مثل هانز فليك، المدير الفني لبايرن ميونيخ، ويواخيم لوف، مدرب الماكينات الألمانية، تمهيدًا للتعاقد مع أحدهما في الميركاتو الصيفي المقبل.

برشلونة

ويسعى خوان لابورتا لتدعيم خطوط الفريق الدفاعية والهجومية ببعض الصفقات التي تجعل الفريق قادرًا على المنافسة بقوة على البطولات الكبرى.

وذكرت العديد من التقارير الصحفية رغبة لابورتا في التعاقد مع آرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، وفينالدوم، لاعب خط وسط ليفربول، مشيرة إلى أنه بدأ المفاوضات بالفعل، إلا أن الأزمة المالية الموضوع فيها النادي قد تحول دون إتمامه للتعاقد مع هالاند وفينالدوم.

برشلونة

ومن جانب آخر، بدأ لابورتا تجديد عقود بعض اللاعبين الصاعدين حديثًا إلى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وأبرزهم مينجويزا، مدافع الفريق.

وبذلك، يرغب لابورتا في بناء فريق مكون من عناصر الشباب الصاعدين حديثًا إلى الفريق الأول، بجانب بعض النجوم، مع وجود مدرب قادر على التعامل مع هذه التوليفة؛ لحصد البطولات وتحقيق أهداف الفريق.

موعد المباراة المقبلة لبرشلونة

ومن المقرر أن يلتقي برشلونة مع إيبار، يوم السبت المقبل، في السادسة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإسباني 'الليجا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً