اعلان

"وش السعد" على الأهلي.. أبرز المعلومات عن حكم السوبر الأفريقي

مصطفى غربال حكم السوبر الأفريقي
مصطفى غربال حكم السوبر الأفريقي

يستعد فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق، إلى مواجهة قوية مع منافسه فريق نهضة بركان فى السوبر الأفريقى، التى تقام يوم الجمعة المقبلة يوم 28 شهر مايو المقبل، وسط إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا، على أن تستضيف قطر البطولة.

ويدخل الأهلي اللقاء باعتباره بطل دورى أبطال أفريقيا للنسخة الماضية؛ بعدما توج عليه على حساب الزمالك فى نهائى القرن الشهير، بينما يعد فريق نهضة بركان بطل الكونفدرالية بعدما فاز على بيراميدز.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف'، عن طاقم تحكيم جزائري لإدارة اللقاء، والذي يتكون من : 'مصطفى غربال حكما للساحة، ومساعديه عبد الخالق تشيالي ومقران قوراري، وسيتولى الكونغولي جيان جاكوس مهمة الحكم الرابع، بينما سيقود عبدالرحمن الجاسم وخميس المري وسعود أحمد من قطر تقنية ”VAR“.

ومنذ أن كشف الكاف طاقم تحكيم بقيادة الحكم الجزائرى مصطفى غربال انتابت حالة من الفرح والسرور إلى الجماهير الأهلاوية لأن الجزائرى تربطه ذكريات سعيدة لا تنسى مع القلعة الحمراء، ويعتبره جماهير الأهلى 'وش السعد'، حيث كان يدير مباراة نهائى القرن الأفريقي الشهيرة العام الماضي والذي توج فيها الأهلى بلقب دورى أبطال أفريقيا التاسع فى تاريخه على حساب الزمالك بعد غياب حوالى 10 سنوات عن الجزيرة.

ونعرض لكم فى التقرير التالى أبرز المعلومات عن الجزائرى مصطفى غربال حكم مباراة السوبر الأفريقي:

ويتواجد غربال ضمن قائمة تضم 8 حكام لخوض منافسات كأس العالم 2022 فى قطر.

1- ولد مصطفى غربال فى 1985 ويبلغ من العمر 35 عاما

2- وهو يعمل فنى تكنولوجيا الأسنان

3- بدأ مسيرته مع التحكيم عام يونيو 2011، ودخل القائمة الدولية 2014.

4- قاد العديد من المباريات فى الدورى الجزائرى لكرة القدم خلال السنوات الست الماضية.

5- قاد أيضا مباريات دولية عديدة بين منتخبات كبرى، منها لقاء المنتخب البولندى ضد نظيره الكولومبى فى دور المجموعات بكأس العالم تحت 20 سنة، وذلك عام 2019.

6- كما أدار غربال مباراة منتخب إيطاليا ضد اليابان، كولومبيا أمام أوكرانيا فى ذات البطولة.

7- وشارك فى مونديال العالم للأندية عندما أدار لقاء فريق السد القطرى مع هينجين سبورت بكأس العالم للأندية 2019 فى قطر.

8- كما أدار المباراة المصيرية المثيرة بين الأهلى والزمالك فى نهائى دورى أبطال أفريقيا 2020 المعروف بنهائى القرن الأفريقي.

9- أدار عدة لقاءات في بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، ونجح في الظهور بمستوى فني مميز.

10- أدار العديد من مباريات دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية وعلى رأسها الهلال السوداني مع النجم الساحلي، إضافة إلى إدارة مباراة الأهلي المصري، والهلال السوداني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى