اعلان

حكاية 6 كؤوس سوبر أفريقي توج بها الأهلي قبل مواجهة نهضة بركان (فيديو)

الاهلي بطل السوبر الافريقي
الاهلي بطل السوبر الافريقي

تترقب الجماهير الأهلوية، من كل مكان انطلاق المباراة المنتظرة بين الأهلي ونهضة بركان في بطولة السوبر الإفريقي، التي تقام يوم الجمعة المقبل يوم 28 شهر مايو، على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد القطري، وسط إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا.

ويدخل الأهلي اللقاء باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا، للنسخة الماضية بعدما توج عليه على حساب الزمالك في نهائي القرن الشهير، بينما يعد فريق نهضة بركان بطل الكونفدرالية بعدما فاز على بيراميدز.

وعلى مدار تاريخ القلعة الحمراء تمكن الأهلي في آخر 15 عاما، من تحقيق الرقم القياسي في التتويج بالبطولة الذي وصل 6 مرات أعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014.

ونعرض لكم في التقرير التالي حكاية 6 كؤوس سوبر إفريقي توج بها الأهلي:

1- الأهلي ضد كايز تشيفز 2002

نجح الأهلي في التتويج بأول ألقاب السوبر الإفريقي، على حساب فريق كايز تشيفز عام 2002 بنتيجة أربع أهداف مقابل هدف، في مباراة استضافها ستاد القاهرة الدولي وبحضور 80 ألف متفرج.

وسجل الأهداف وقتها كل من: خالد بيبو وحسام غالي وعصام الحضري وسيد عبدالحفيظ.

2- الأهلي ضد الجيش الملكي 2006

فاز الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا وقتها على فريق الجيش الملكي الرباطي المغربي على ستاد القاهرة الدولي، بفضل ركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة (4 ـ 2)، بعدما انتهى الوقت القانوني بالتعادل السلبي دون أي أهداف.

وسجل للأهلي ركلات الترجيح وقتها كل من: عماد النحاس،إسلام الشاطر، أسامة حسني، شادي محمد.

3- الأهلي ضد النجم الساحلي2007

حصد الأهلي اللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على نادي النجم الساحلي التونسي، بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

وسجل للأهلي ركلات الترجيح وقتها كل من: شادي محمد، عماد متعب، فلافيو، أحمد حسن استاكوزا، وعماد النحاس بالعلامة الكاملة.

كان الأهلي دخل اللقاء بصفته حاملا للقب دوري أبطال إفريقيا، والنجم الساحلي بصفته حاملا للقب كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية»، وأقيم اللقاء في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، في إطار احتفالات الاتحاد الإفريقي «الكاف» باليوبيل الذهبي لتأسيسه.

4- الأهلي ضد الصفاقسي التونسي 2009

وأضاف الأهلي لقب سوبر إفريقي جديد في خزانته على حساب الصفاقسي التونسي بالفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف، في لقاء مثير استضافه ستاد القاهرة عام 2009، وأحرز الأهداف وقتها النجم الأنجولي فلافيو.

5- الأهلى وليوبادرز الكونغولى 2013

أحرز الأهلي اللقب الخامس فى مسيرته بفوزه على ضيفه ليوبار الكونغولي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد برج العرب في الاسكندرية.

سجل رامي ربيعة ومحمد بركات هدفي الأهلي في الدقيقتين 55 و71 بينما أحرز رودي هدف ليوبار الوحيد في الدقيقة 78.

6- الأهلى أمام الصفاقسي التونسي 2014

حقق الأهلي أخر بطولة السوبر الإفريقي موسم 2014 أمام الصفاقسي التونسي، وتوج من خلال الأحمر بالبطولة بعد الفوز بنتيجة 3-2، فى مباراة مثيرة أقيمت باستاد القاهرة، وأدارها الحكم الإيفوارى دوى نورمانديز، كان الأهلى بطلا لدورى الأبطال الأفريقى، فيما كان الصفاقسى التونسى بطلا للكونفدرالية.

وسجل أهداف الأهلي وقتها كل من: محمد ناجي جدو، وعمرو جمال هدفين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الأولى المصرية: لا صحة للتصريحات الأمريكية الإسرائيلية بفتح منفذ كرم أبو سالم