اعلان

أسباب موافقة ميسي على عروض برشلونة والبقاء في قلعة "كامب نو"

ميسي
ميسي

وافق الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة على عروض إدارة نادي برئاسة خوان لابورتا، بشأن التجديد، والبقاء في قلعة "كامب نو" معقل البرسا.

ميسي سيجدد لبرشلونة لمدة موسمين إضافيين، بعدما وافق "البرغوث الأرجنتيني" على العرض الذي قدمه له النادي الكتالوني مؤخرا، بعد أن أعطى لابورتا موافقة مبدئية على الاستمرار في قيادة البرسا.

وينتهي عقد ميسي بعد شهر واحد من الآن، ووقتها سيكون حراً في الانتقال إلى أي نادٍ يريده، مع العلم أنه أبلغ إدارة الفريق الكتالوني منذ الصيف الماضي برغبته في الرحيل، ولكن جوسيب ماريا بارتوميو لم يسمح له بالمغادرة وقتها.

وتعرض أهل مصر أهم الأسباب التي أدت لموافقة ميسي على البقاء في برشلونة بعد أن كان قريبا من الرحيل، خلال ولاية جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق للبرسا، خلال التقرير التالي:

_عودة الاستقرار مع الرئيس لابورتا

يعد أحد أهم الأسباب بقاء ميسي في برشلونة هي تواجد لابورتا مجددا كمسؤول في النادي، حيث يمتلك تاريخا كبير داخل كامب نو، وبشكل خاص مع جيل بيب جورادويلا الذهبي الذي حصد جميع البطولات، وسيطر الدوري الإسباني لفترة طويلة.

وجود لابورتا يمنح الاستقرار داخل النادي الكتالوني، بعد التفكك والانهيار التي شهده خلال تواجد بارتوميو على كرسي الرئاسة، وكادت تلك الأزمات أن بمسيرة ميسي في برشلونة، بعد أن أبلغهم برغبته في الرحيل، بنهاية عقده.

كما يتمتع لابورتا بشعبية كبيرة لدى الجماهير وأعضاء النادي، ويحظى بدعم كبير في تنفيذ مشروع النهوض بالفريق مرة أخرى، وإعادة هيبته وسط كبار أوروبا، وقام بتدعيم صفوف الفريق، بالأرجنيتيني سيرجو أجويرو، و إيريك جارسيا، بجانب اقتراب التعاقد مع ممفيس ديابي، وفينالدوم.

_ ضعف العروض في الميركاتو الصيفي

تأثرت جميع الأندية حول العالم منذ تفشي فيروس كورونا، على المستوى المادي، لتؤثر على جميع الانتقالات التي حدثت في الموسم الماضي والموسم المنصرم، بسبب عدم قدرة الأندية على تقديم عروض كبيرة للاعبين الذي ارتبط اسمهم بالرحيل عن أنديتهم.

فبالرغم من اهتمام العديد من الأندية بضم ميسي، وعلى رأسهم باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وهما اصحاب نفوذ مالية ويتمتعا بالاستقرار، إلا أن راتب ميسي بجانب التزامهم بباقي رواتب اللاعبين، أدى لفشل الصفقة، وتجيمد العروض لحين إشعار آخر.

بجانب أن هناك بعض اللاعبين الصغار خطفوا الانظار مؤخرا، بعد أن لمع اسمهم داخل الساحرة المستديرة، وعلى رأسهم كيليان مبابي مهاجم باريس، وإيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند، والذي فشل الجميع أيضا من التعاقد معهما بسبب المبلغ المطلوب فيهم من أنديتهم للتفريط فيهم، ليتم تأجيل رحيلهم الميركاتو الشتوي الماضي، وقد يتأجل مجددا في ظل الأزمة المالية، في الميركاتو الصيفي الجاري.

_جماهير برشلونة

ميسي يعد بمثابة قديس في كتالونيا بشكل خاص، حيث تعتبره جمياهير برشلونة أحد أعمدة النادي الرئسية طوال تاريخيه، ودائما تقف معه في أي أزمة يتعرض لها، حتى ولو كانت حساب مجلس الإدارة كما فعلو تجاه بارتوميو، ومساندة لابورتا، بسبب رغبة ميسي في الرحيل.

لذلك لا يرغب ميسي في خلق عداوة مع جماهير برشلونة، وترك النادي وهو بعيد عن منصات التتويج المحلية والقارية، خاصة وأنه كان شاهدا على الفضيحة الكروية التي تعرض لها زعيم كتالونيا، من قبل العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني، في المباراة الشهيرة(8_2)، فهو يسعى لختام مسيرته داخل قلعة كامب نو، بعد إعادة فريقه لمكانته الطبيعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً