اعلان

تعرف على أغلى 10 منتخبات في أوروبا قبل انطلاق يورو 2020

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق البطولة الأهم في أوروبا، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة بدء منافسات بطولة الأمم الأوروبية 2020، والتي ستقام في 12 دولة مختلفة بتواجد كبار القارة العجوز.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات يورو 2020 في 11 يونيو الجاري، بمواجهة قوية تجمع بين إيطاليا وتركيا، على ملعب الأوليمبيكو في روما، في إطار افتتاحيه البطولة، فيما تختتم في 11 من يوليو، بالمباراة النهائية التي ستقام على استاد ويمبلي في إنجلترا.

وتضم بطولة الأمم الأوروبية 2020، الكثير من المنتخبات القوية التي يلعب لها أبرز نجوم أندية العالم والذين تألقوا على مدار الموسم الماضي، الأمر الذي كان سببا رئيسا في زيادة القيمة التسويقية لهؤلاء اللاعبين وأيضا لمنتخبات بلادهم.

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت"، يستعرض "أهل مصر" قائمة المنتخبات صاحبة أعلى قيمة تسويقية والمشاركة في يورو 2020.

يحتل المنتخب الإنجليزي صدارة ترتيب المنتخبات الأعلى تسويقيا في بطولة يورو 2020، وذلك بقيمة تتعدى الـ1.2 مليار يورو، نظرا لتواجد لاعبين مميزين، على رأسهم هاري كين، نجم هجوم توتنهام، وهداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، حيث تبلغ قيمة اللاعب إلى 120 مليون يورو، إلى جانب رحيم ستيرلينج (90 مليون يورو) الذي توج مع فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم المنقضي، بالإضافة أيضا لجادون سانشو نجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، الذي بلغت قيمته (100 مليون يورو).

وفي المركز الثاني نجد المنتخب الفرنسي، بطل كأس العالم ووصيف أوروبا، بقيمة تتعدى المليار يورو، بفضل كيليان مبابي اللاعب الأعلى قيمة تسويقية في العالم، الذي وصلت قيمته إلى (180 مليون يورو)، بخلاف وجود نجوم أمثال، نجولو كانتي وبول بوجبا وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي وكريم بنزيما.

ويأتي المنتخب الألماني، في المرتبة الثالثة، بقيمة تقترب من 940 مليون يورو، وذلك بتواجد نجوم بايرن ميونخ الألماني، ليون جوريتسكا (70 مليون) وجوشوا كيميتش (90 مليون) وسيرج جنابري (70 مليون)، ونجمي تشيلسي الإنجليزي المتوجين بدوري أبطال أوروبا هذا العام كاي هافيرتز (70 مليون) وتيمو فيرنر (65 مليون).

ورغم عدم تواجد لاعبي ريال مدريد من القائمة المشاركة في يورو 2020، إلا أن المنتخب الإسباني وقع في المركز الرابع، من حيث القيمة التسوقية والتي بلغت (915 مليون)، بوجود لاعبين مثل ماركوس يورينتي (80 مليون يورو) نجم وسط أتلتيكو مدريد المتوج بالدوري الإسباني مؤخرا، بجانب ثلاثي مانشستر سيتي فيران توريس (50 مليون) وإيمريك لابورتي (45 مليون) ورودري (70 مليون).

بينما جاء المنتخب البرتغالي، بطل أوروبا، في المركز الخامس من الناحية التسويقية، بقيمة (872 مليون يورو)، بوجود أحد أفضل لاعبي العالم، كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، والذي بلغت قيمته التسوقية 45 مليون يورو، ومهاجم أتلتيكو مدريد ، جواو فيلكس (80 مليون يورو) ومدافع مانشستر سيتي، روبن دياز (75 مليون يورو).

وتكتمل قائمة المنتخبات العشرة صاحبة أعلى قيمة تسويقية بوجود منتخب إيطاليا (764 مليون)، وبلجيكا (669 مليون)، وهولندا (637 مليون)، وكرواتيا (375.8 مليون)، وأخيرا منتخب تركيا بقيمة مالية تبلغ (325 مليون).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً