اعلان
اعلان

إسبانيا تستعين بفريقًا احتياطيًا قبل انطلاق يورو 2020

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق البطولة الأهم في القارة العجوز، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة بدء منافسات بطولة الأمم الأوروبية 2020|، والتي ستقام في 12 دولة مختلفة بتواجد كبار منتخبات أوروبا.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات يورو 2020 في 11 يونيو الجاري، بمواجهة قوية تجمع بين إيطاليا وتركيا، على ملعب الأوليمبيكو في روما، في إطار افتتاحية البطولة، فيما تختتم في 11 من يوليو، بالمباراة النهائية التي ستقام على استاد ويمبلي في إنجلترا.

وشهدت الأيام القليلة الماضية، ظهور حالتي كورونا في صفوف المنتخب الإسباني، الأول سيرجيو بوسكيتس، مساء الأحد الماضي، قبل أن يلحق به دييجو يورنتي مدافع أتلتيكو مدريد.

وغادر قائد منتخب إسبانيا سيرجيو بوسكيتس، ودييجو يورنتي، المعسكر التدريبي للمنتخب الإسباني استعدادًا لأمم أوروبا 2020، قبل أيام قليلة على انطلاق المسابقة القارية، وفقًا للبروتوكول الصحي المتبع.

وقرر المنتخب الإسباني، إنشاء "فقاعة" صحية لـ11 لاعبا احتياطيا إضافيا، ليكونوا فريقا "موازيا" قادرا على خوض نهائيات كأس أوروبا التي تنطلق الجمعة، تخوفا من زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف "لاروخا".

وفي ظل إمكانية ظهور حالات عدوى جديدة بفيروس كورونا، استقر المنتخب الإسباني، على توسيع تشكيلته الاحتياطية التي ضمت في بادئ الأمر 6 لاعبين، إلى جانب 11 آخرين لتعويض أي غيابات محتملة عن النهائيات القارية.

وتم إنشاء هذه "الفقاعة الموازية" كإجراء احترازي في حال ظهور حالات إيجابية أخرى مرتبطة باصابة بوسكيتس ويورنتي، بحسب ما أفاد المنتخب الإسباني.

وتضمنت تشكيلة اللاعبين الـ11 الاحتياطيين كلاً من، ألفارو فرنانديس وأوسكار مينغيسا ومارك كوكوريا وبراين خيل وخوان ميراندا وغونساليس فيار وبوسو وإبراهيم دياز وسوبيمندي ويريمي بينو وخافي بوادو.

وشارك جميع هؤلاء اللاعبين في المباراة الودية التي أقيمت، أمس الثلاثاء، في ليغانيس وفاز بها المنتخب الإسباني برباعية نظيفة على ليتوانيا، استعدادًا لخوض منافسات أمم أوروبا.

ويقع المنتخب الإسباني في المجموعة الخامسة، ضمن منافسات يورو 2020، مع منتخبات السويد و بولندا و سلوفاكيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً