اعلان

منتخب فنلندا يصطدم بالدنمارك فى الظهور الأول له باليورو الليلة

الدنمارك وفلندا
الدنمارك وفلندا

يواجه منتخب الدنمارك نظيره فنلندا في السادسة مساء اليوم السبت، على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وانطلقت فعاليات بطولة اليورو أمس الجمعة بين تركيا وإيطاليا بالمباراة الافتتاحية، اكتسح بها الأخير نظيره التركي بثلاثية نظيفة، ومن المقرر أن تستمر البطولة حتى يوم 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

يسعى منتخب الدنمارك صاحب الإنجازات فى تاريخ البطولة، حيث خرج من نصف النهائي مرتين عامي 1964 و1984، بينما خرج من ربع النهائي عام 2004، وودع البطولة من دور المجموعات 4 مرات، إلى تحقيق الفوز فى أولى مباراياته بـ يورو 2020 خاصة واللقاء على أرضه وبين جماهيره.

ومن المفترض أن تلغى الحكومة الدنماركية ارتداء "الكمامات" فى معظم الأماكن العامة، وستسمح بحضور 25 ألف مشجع فى مباريات بطولة أمم أوروبا 2020 لكرة القدم التى ستقام فى كوبنهاجن.

على الجانب الآخر، يبحث منتخب فنلندا بحثاً عن الظهور المشرف لأول مرة فى يورو 2020، بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة العاشرة بالتصفيات برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات و4 هزائم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا