المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رسميًا.. 3 منتخبات تتأهل لدور الـ16 من بطولة يورو 2020

أهل مصر
كاس يورو 2020
كاس يورو 2020

حقق المنتخب الهولندي فوزًا مستحقاً على نظيره منتخب النمسا بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة اليورو 2020، ليضمن التأهل رسميا إلى دور الـ16. ويصبح بذلك ثالث المتأهلين إلى دور الستة عشر، بعد إيطاليا وبلجيكا عن المجموعتين الأولى والثانية. وضمن المنتخب الهولندي التأهل كمتصدر للمجموعة بعد فوزين أمام وصيفي المجموعة أوكرانيا وروسيا.

وقد حجزت إيطاليا أولى البطاقات المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي لبطولة "يورو 2020" المقامة في 11 مدينة أوروبية، وذلك بتحقيقها فوزها الثاني توالياً في المجموعة الأولى وجاء على حساب سويسرا 3-0 على ملعب الأولمبيكو في روما.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن ويلز صاحبة المركز الثاني، أما سويسرا فقد حلّت في المرتبة الثالثة برصيد نقطة يتيمة ، بينما تركيا تذيلت الترتيب دون نقاط.

وضمن المنتخب البلجيكي التأهل عن المجموعة الثانية بعد تحقيقه انتصارين أمام روسيا والدنمارك ليصل للنقطة 6، ويليه فنلندا وروسيا بـ3 نقاط ، ويقع المنتخب الدنماركي في أسفل المجموعة دون رصيد.

وبذلك تضمن 3 منتخبات التواجد في دور الـ16 حتى الآن قبل نهاية الجولة الثانية، وهم منتخب إيطاليا عن المجموعة الأولى "مركز أول أو ثاني"، والمنتخب البلجيكي عن المجموعة الثانية "مركز أول أو ثاني، أو أحسن ثوالث"، ومنتخب هولندا عن المجموعة الثالثة "متصدر للمجموعة".

وتتكون بطولة اليورو 2020 من 24 فريقا، مقسمين على 6 مجموعات، يتأهل الأول والثاني مباشرة لـ16، ويلحق بهم 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث. ويتأهل أفضل فرق أصحاب المركز الثالث عن طريق النقاط ثم عن طريق فرق الأهداف في حالة التساوي في النقاط.

ويلتقي متصدر المجموعة الثالثة هولندا في دور الـ16 أمام ثالث المجموعة الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

يذكر أن منتخبات جمهورية التشيك، وإنجلترا، وسلوفاكيا، والبرتغال، وفرنسا، أمامهم فرصة للتأهل المباشر في الجولة الثانية، دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة، بعدما حققوا الانتصار في الجولة الأولى.