اعلان

قبل مباراة الأهلي والترجي.. "اخطف واجري" لموسيماني تواجه نظرية "الضرب تحت الحصار" للشعباني

موسيماني والشعباني
موسيماني والشعباني

يسعى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي لخطف لإرضاء جماهيره أمام الترجي في مواجهة اليوم، والتى مقررا لها السادسة مساء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب رادس، في مباراة ثأرية للشياطين الحمر، بعد خسارة نهائي بطولة 2018.

ولكن سيكون للمباراة حسابات مختلفة يدخل بها بيتسو موسيماني ومعين الشعبانى مدربا الفريقين اللقاء، فلكل منهما أهدافه وطموحاته، وسيناريوهاته أيضًا.

وتعد مباراة الأهلي والترجي قوية على الجانب الخططى والتكتيكى بين المديرين الفننين للفريق، سواء الجنوب أفريقي موسيمانى أوالتونسى معين الشعبانى، فالثنائى على دراية كاملة بأدق التفاصيل ببعضهم وهو ما يزيد المباراة إثارة ومتعة، لمعرفة أى منهما سينجح فى الخروج من اللقاء بالفوز وضمان بطاقة العبور إلى الدور النهائى.

موسيماني بين نظرية "من خاف سلم" و" اخطف واجري"

يدخل الأهلي المباراة بقيادة مدربه موسيماني وهدفه الحفاظ على اللقب الأفريقي، وأيضا لتكون نتيجة المباراة فرصة لتخفيف الضغط في مواجهة الإياب المقرر لها 26 من الشهر الجاري.

ويسعى موسيماني في مباراة الأهلي والترجي لتعزيز مكانته عند جماهير فريقه بعد أن حقق مع الأهلي 4 بطولات 'الدوري و الكأس ودوري الأبطال و السوبر الأفريقي' فيرغب في التتويج بالبطولة الخامسة له مع القلعة الحمراء.

ومن المنتظر أن يحاول 'الموس' من البداية فرض أسلوب لعبه في الشوط الأول، على أن يتبع فيه نظرية 'من خاف سلم' على أن يتكتل فريقه دفاعيا أمام مرماه لسد أى ثغرات يصل من خلالها الترجي للشباك الأهلاوية، وأن تظل نتيجة التعادل السلبي لأطول وقت ممكن.

ولم تتوقف خطط موسيماني عند التكتل الدفاعي، حيث ستتحول استراتيجية 'الموس' التدريبية في الشوط الثاني عندما يتبع نظرية ' اخطف واجري' من خلال التربص بفريق الترجي دفاعيا وغلق المساحات أمام لاعبى الفريق التونسي، ثم التحول بشكل سريع واللعب على الهجمات المرتدة ، لتوجيه ضربة قاضية للأيناء تونس بتسجيل هدف و خطف المباراة على طريقة 'القاضية ممكن' في نهائي دوري أبطال أفريقيا العام الماضي.

وإذا نجح الفريق الأحمر في هز الشباك التونسية بالشوط الأول، ستكون هناك تغييرات لموسيماني في المباراة من أجل موقعة الإياب، بالدفع بأكرم توفيق في وسط الملعب إذا لم يبدأ به، حيث هناك أنباء عن أن موسيماني يدرس البدء به أوالدفع برامي ربيعة في مركز الظهير الأيمن لاعتباره أحد اللاعبين أصحاب الخبرات في أفريقيا.

وهناك احتمالات قد تزيد من صعوبة المباراة على الأهلي يأتى أبرزها الطريقة التي سيخوض بها الفريقين اللقاء، حيث يتبع 'الشعباني' نظرية 'الضرب تحت الحصار' والتي ستقوم على حصار الفريق الأحمر منذ انطلاق صافرة البداية من الأطراف و من العمق وشن الهجمات المتتالية لفك دفاعات الأهلي والتي ستكون على موعد مع حرب هجومية من البداية، فيما سيتربص 'الموس' بخطة 'اخطف واجري' .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو