اعلان

قدامى الأهلي يضعون روشتة الفوز على الترجي في دوري أبطال أفريقيا

الاهلي
الاهلي

يواصل الأهلي مشواره نحو الحفاظ على لقب 'الأميرة الأفريقية'، بمواجهة صعبة ومن العيارالثقيل،عندما يواجه نظيره الترجي التونسي مساء اليوم، بذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة.

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق الفوز لتكون مهمته أسهل في القاهرة بلقاء الإياب، حيث يعتبر الجميع مباراة الأهلي والترجي نهائي مبكر نظرا لقوة وشعبية وجماهيرية وبطولات الفريقين.

ورصد 'أهل مصر'، الأراء الفنية لنجوم الأهلي القدامى ليضع معهم روشتة عبور الفريق الأحمر لموقعة الترجي:

عادل طعيمة: هنكسب الترجي في عقر داره

في البداية قال عادل طعيمة نجم الأهلي السابق، إن الأحمر سيفوز بالمباراة اليوم، أمام الترجي التونسي، لأنه الأفضل حاليًا من جميع النواحي.

وأضاف، أن لا يوجد ما يسمى 'نجم الفريق'، لأن الفريق كله النجم.

وتابع أنه يتمنى أن يبدأ الأهلي بالضغط العالي على الفريق التونسي، مثلما حدث في مباراة الوداد بالموسم الماضي.

وأشار إلى أن ما يميز فريق الترجي التونسي الكرات الثابتة، متابعا: 'لابد أن يحذر لاعبو الأهلي منها'.

اختتم في تصريحاته، أنه يرى أن يلعب رامي ربيعة في مركز الظهر الأيمن ليعوض غياب محمد هاني، وأن يلعب أمام أكرم توفيق بتكوين جبهة قوية.

شريف عبدالمنعم يتوقع التعادل

وقال شريف عبدالمنعم نجم الأهلي السابق: 'أتوقع أن تنتهي مباراة الأهلي والترجي التونسي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في حالة تماسك الدفاع وقوته وصلابته طوال إحداث المباراة سنتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية'.

وأشار إلى أنه من الأفضل أن يواجه لاعبو الأهلي نظيره التونسي من نصف ملعبه، وأن يمارس الضغط العالي عليه ومحاولة تغليط لاعبي الترجي لاستغلالها لتسجيل الأهداف'.

وعن بديل محمد هاني في اللقاء قال عبدالمنعم في تصريحاته، إن من المستبعد أن يشارك بيكهام لأنه مصاب ومن المتوقع أن يلعب بدلًا منه رامي ربيعة لتعويض غيابه، مشيرًا إلى أن صلاح محسن من الممكن أن يخطف هدف خلال أحداث اللقاء'.

أبومسلم: الجماهير تزيد من صعوبة مواجهة الترجي

وقال أحمد أبومسلم لاعب الأهلي السابق: 'مباراة الأهلي مع الترجي اليوم، صعبة خاصة الفريق التونسي توج باللقب الأفريقي عدة مرات، وبجانب أن الترجي من الفرق الكبيرة بالقارة السمراء ولديه من الخبرات واللاعبين أصحاب المهارات والقدرات التي تتعامل مع هذه المباريات بشكل مميز'.

وأضاف أن الترجي يعرف جيدًا قيمة ومكانة نادي الأهلي بطل القرن ودوري الأبطال للنسخة الماضية، وكلها عوامل تزيد من صعوبة وندية اللقاء.

وتابع فى تصريحاته قائلًا: 'العامل المميز والمؤثر اليوم هو الحضور الجماهيري، ونتمنى عدم تواجد أعداد كبيرة من الجماهير، خاصة وأن مشجعي الترجي في تونس يكون مختلف تمام عن أي دولة وصعب، خاصة وخضت مباريات كثيرة هناك وأعرف الأجواء تمامًا'.

وعن توقعاته للمباراة اختتم تصريحاته قائلًا: 'أتمنى التوفيق للأهلي، ويكون الفوز حليفة اليوم، ويتوج بالبطولة الأفريقية العاشرة في تاريخه، وكلنا وراء الأحمر وندعمه في كل مباراته'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين