اعلان

حقائق وغرائب عن "ميسي" المتحدي للمرض والمتحول لمعجزة كروية في عيد ميلاده (فيديو)

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

'لويس ليونيل أندريس ميسي'.. اسم حُفر من ذهب في سجلات كرة القدم التاريخية، الأسطورة الأرجنتينية، ذو الأصول الإيطالية، صاحب الموهبة الفذة التي أبهرت عشاق المستديرة في جميع بقاع العالم يُكمل اليوم عامه الرابع والثلاثين ويطفئ شمعة جديدة من العمر.

ميسي 'البرغوث' كما يطلق عليه أحد أمهر وأفضل من لعب كرة القدم في العالم، يعتبره الجمهور لاعب من كوكب أخر، يمتلك قدرات فنية خارقة للمعدلات الطبيعية.

نشأته

ولد ميسي في 24 يونيو سنة 1987 جنوب مدينة روساريو، في مقاطعة 'سانتا في'، بالأرجنتين، لوالدين هما خورخي هوراسيو ميسي (مواليد 1958)، عامل في أحد المصانع، وسيليا ماريا كوتشيتيني، عاملة نظافة،وتنحدر عائلة والده من أصول إيطالية، وبالتحديد إلى مدينة أنكونا، التي هاجر منها جده، أنجيلو ميسي، سنة 1883. لديه شقيقين أكبر منه سنًا هما رودريجو وماتياس وكذلك أخت، تُدعى ماريا سول.

البداية من قرية جيفارا

ميسي بدأ لعب كرة القدم في سن الخامسة، ثم انتقل في عام 1995، إلى نيولز أولد بويز في مدينة روساريو، مسقط رأسه.

بلدة 'روزاريو' التي ولد فيها ميسي، هي نفس المدينة التي ولد فيها الزعيم الشهير اليساري تشي جيفارا.

ليونيل يتحدى المرض

نجح الولد الأرجنتيني الصغير 'ميسي' في تحدي الظروف الصعبة التى تعرض لها وهو في الثامنة من عمره، فبعدما كان قريباً من الانضمام لنادي نيولز أولد بيوز الأرجنتيني، اكتشف النادي معاناته من نقص حاد في هرمونات النمو ليصرف النظر عن ضمه، في الوقت الذي لم تكن عائلة 'ليو' قادرة على توفير العلاج المناسب للحالة، فكان الوالد يكد ويتعب في أحد المصانع الصغيرة وخرجت الأم للعمل في مجال النظافة.

وعندما كان يبلغ من العمر 11 عامًا، أظهر نادي ريفر بليت رغبته في ضم ميسي، لكن إدارته افتقرت إلى المال الكافي لدفع تكاليف علاج حالته، والبالغة حينها 900 دولار شهريًا.

برشلونة المنقد للموهبة الفذة

يتمسك اللاعب الارجنتيني الموهوب بحلمه ويتشبث بهدفه ولم يعرف اليأس رغم مرضه ويجذب انتباه 'كارلوس ريكساش'، المدير الرياضي لنادي برشلونة في عام 2003، الذي عرف بموهبته عبر اتصال من أقارب ميسي ، فحصلت عائلة ميسي على فرصة لتعرضه على نادي برشلونة ويقوم النادي بتكاليف علاجه، وانتقل مع والده إلى إسبانيا، لتعرض إدارة برشلونة على عائلة ليو، الانتقال إلى إسبانيا والتكفل بمصاريف علاجه، ثم التحق بفريق الشباب (لاماسيا) مع برشلونة، في ديسمبر 2004، ليتحول بصيص النور إلى أضواء شديدة التوهج أنارت حياة ليو ميسي وهو ابن الثالثة عشر ربيعاً.

وقع عقود انتقاله للبرسا على منديل

ريكساش المدير الرياضي لنادي برشلونة كان يود انتقال ميسي إلى الفريق الكتالوني بسرعة للغاية، حيث لفت ليو أنظار أندية كثيرة أخرى، وحتى يتفادى توقيع ميسي لأي نادٍ آخر، قام بكتابة عقد انتقال ليو إلى برشلونة على ورقة 'منديل طعام'، و كتابة العقد على هذا المنديل الورقي، يعد شيئًا استثنائياً و تاريخيًا حتى الآن.

التوهج في البارسا

أستطاع ميسي أن يُمتع عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم، ويُبهر الأعين ويخطف القلوب،على مدار 21 عاماً في قلعة 'الكامب نو' بصفوف الناشئين والشباب والفريق الأول لنادي برشلونة.

أول مباراة مع الفريق الأول

لعب ميسي أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول في مباراة ودية ضد جوزيه مورينيو عندما كان يدرب بورتو في 16 نوفمبر 2003 بعمر 16 سنة و145 يوم.

ألقابه مع برشلونة

قضى ميسي كامل مسيرته الاحترافية مع برشلونة، فقد حصل على لقب الدوري الإسباني 10 مرات وكأس ملك إسبانيا 7 مرات وكأس السوبر الإسباني 8 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات.

أرقام قياسية مع الفريق الكتالوني

يعتبر ميسي هدافًا وصانع ألعاب إبداعي، ويحمل الأرقام القياسية لأكثر عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (474).

أكثر لاعب سجل في موسم الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (50)

أكثر من سجل هاتريك في الدوري الإسباني (36) ودوري أبطال أوروبا (8)

أكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني (192)

أكثر من مرر تمريرات حاسمة في الدوري الإسباني وأي دوري أوروبي آخر (21)

أكثر من مرر تمريرات حاسمة في كوبا أمريكا (12)

سجل أكثر من 750 هدفًا رسميًّا مع النادي والمنتخب، وهو أكثر من سجل لنادٍ واحد

فاز ميسي بـ6 جوائز من الكرة الذهبية، وهو صاحب الرقم القياسي بـ6 أحذية ذهبية أوروبية.

مع منتخب الأرجنتين

ظهر ميسي لأول مرة مع منتخب الأرجنتين تحت20 سنة في شهر يونيو عام 2004، في مباراة ودية ضد الباراغواي. في سنة 2005 كان جزءاً من الفريق الذي فاز ببطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة في هولندا، حيث فاز بالكرة الذهبية والحذاء الذهبي،بتسجيله في المباريات الأربع الأخيرة للأرجنتين وإحرازه ما مجموع ستة أهداف في البطولة

هُناك عدة أمور وأشياء قد لا تعرفها عن النجم الأرجنتيني، وسنعرض لكم أهم الحقائق عن ليونيل ميسي

يكره التحدث عبر الهاتف

ميسي لا يحب أن يتحدث عبر الهاتف، إلا إذا كان الأمر ضرورياً أو خطيراً للغاية.

ميسي يحب دائمًا التواصل عبر الرسائل النصية القصيرة، أو التحدث عبر تطبيق واتساب.

يحب ألعاب الفيديو (بلاي ستشين)

ميسي من كبار عشاق البلاي ستشين، ويظل يلعب لساعات طويلة، ويقوم باللعب مع ابنه “تياجو”.

وكشف بابلو زاباليتا، مدافع الأرجنتين السابق، في يونيو 2018، أن ميسي كان يحب اللعب بفريق تشيلسي الإنجليزي في البلاي ستشين وليس برشلونة الاسباني.

سر احتفاله بالنظر إلى السماء بعد الأهداف

ميسي بعد كل هدف مُنذ أن بدأ ممارسة كرة القدم وحتى الآن ينظر إلى السماء عندما يسجل هدفًا، البعض ظن أنه يشكر الله، ولكن هذا الاحتفال تكريماً لجدته سيليا التي توفيت، ولم تستطع رؤيته يُحقق أحلامها كلاعب كرة قدم وترى الإنجازات التي يحققها حفيدها.

ميسي قال عن جدته أنه كان في ذات يوم فريق يلعب وينقصه لاعب، ثم ذهبت جدته للحديث مع مدرب الفريق والتي كانت تعرفه وقالت له: “أدخل هذا الفتى ليلعب”

المدرب قال لها هل انت مجنونة؟ كيف تطلبين مني إدخاله إلى الملعب أنظري إلى صغر حجمه ربما لو أقحمته سيصاب بسوء!”.

لترد جدة ميسي عليه مرة أخرى مُطالبة بأن يشارك، ولعب ليو حينها بالفعل، وقال ليو عن ذلك: “دخلت وقمت ببعض الأشياء الجيدة، منذ ذلك الحين، قامت جدتي بشراء حذاء لي، بعد أسبوع ذهبت به إلى التدريبات، ومن هُنا بدأ الأمر”.

لذا ميسي عندما يسجل الأهداف ينظر إلى السماء معظم احتفاله لجدته تكريماً لها، التي دفعته للقتال ليُصبح لاعب كرة قدم ويحقق الكثير من النجاحات.

بسبب زوجته لا يشاهد مبارياته على التلفاز

ميسي لا يحب مشاهدة مبارياته عبر التلفاز، والأمر يعود لزوجته، التي تشعر بالملل من ذلك.

وقال البرغوث عن ذلك قبل سنوات: 'لم أشاهد كرة القدم أبدًا على التلفزيون، أنتونيلا تشعر بالملل من ذلك، أعود إلى المنزل وأخبرها أنني سجلت هدفين أو ثلاثة، وأحيانًا لا تسمعني، حتى'.

وأكمل: 'أنا أقوم بمشاهدة الرسوم المتحركة، مع تياجو، وهويضحك كثيرًا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً