اعلان

أبرزهم شعراوي والمحمدي.. حكاية لاعبين مصريين رفضوا تمثيل المنتخب الوطني

حسين ياسر المحمدي
حسين ياسر المحمدي

فقد المنتخب المصري العديد من الجواهر في مختلف الخطوط الدفاعية والهجومية وحراسة المرمى، والتي كان من الممكن أن تصنع الفارق مع المنتخب في مختلف البطولات.

وتعددت أسباب فشل انضمام العديد من النجوم المصرية إلى المنتخب؛ ما بين رفض بعضهم وأزمات مسؤولي المنتخب الوطني مع بعضهم الآخر.

ويستعرض "أهل مصر"، خلال التقرير الحالي، أبرز اللاعبين المصريين الذين لعبوا لمنتخبات أخرى غير المنتخب الوطني.

حسين ياسر المحمدي

بدأ يلعب مع منتخب قطر في عام 2002، وشارك مرتين في بطولة كأس آسيا في عامي 2007، و2011، ولعب 69 مباراة؛ سجل خلالها 20 هدفًا.

ولعب المحمدي للعديد من الأندية القطرية والأوروبية؛ حيث بدأ مسيرته في نادي الخور القطري ثم الريان، وانتقل بعد ذلك للعديد من الأندية الأوروبية، أبرزها مانشستر سيتي، الذي لعب داخل صفوفه في عام 2005، قبل أن يلعب للأهلي ثم الزمالك، ليختتم مسيرته الكروية داخل نادي الوكرة القطري.

إسماعيل بلانكو

هو لاعب أرجنتيني من أصول مصرية، يلعب في مركز المهاجم، لعب للأندية اليابانية والأرجنتينية، وأبرزها أيك أثينا وكولون دي سانتا.

حاول المنتخب المصري ضمه، بعد تولي هيكتور كوبر القيادة الفنية، إلا أن عدم وجود أوراق رسمية تثبت أصوله المصرية، بالإضافة لوفاة والده، حالا دون انضمامه للمنتخب.

ريان بيرتراند

هو لاعب إنجليزي من أصول مصرية، يلعب في مركز المدافع، لعب للعديد من الأندية الإنجليزية، وأبرزهم تشيلسي، وقد حقق معهم بطولة دوري أبطال أوروبا 2011م.

رفض بيرتراند تمثيل المنتخب المصري، حيث اختار اللعب لمنتخب إنجلترا، وشارك مع المنتخب الإنجليزي بمختلف فئاته العمرية، في نحو 31 مباراة، لم يُسجل ولم يصنع خلالها أي أهداف.

رامز حفظ الله

هو أحد اللاعبين الشباب، لعب لصفوف المنتخب المغربي للشباب، بعد أن رفض نادي ميلول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه، انضمامه للمنتخب المصري للشباب.

أحمد الفقي

هو لاعب مصري، لعب للعديد من الأندية السعودية أبرزها الهلال والفيصلي، واختار الفقي تمثيل المنتخب السعودي.

رامي شعبان

هو حارس مصري، لعب للعديد من الأندية الأوروبية، أبرزها أرسنال، وشارك مع منتخب السويد، في مونديال 2006، بألمانيا.

أحمد عبد المقصود

هو لاعب مصري، لعب للعديد من الأندية العربية؛ أبرزها الأهلي المصري والريان والسد القطري، شارك مع المنتخب القطري، بعد حصوله على الجنسية، في 12 مباراة؛ سجل خلالها هدفًا واحدًا.

عبد الله ياسين

هو لاعب مصري، لعب لباريس سان جيرمان، قبل أن ينتقل للمقاولون العرب، واختار تمثيل المنتخب الفرنسي، بعد أزماته مع المنتخب المصري، بعد مشاركته في بطولة إفريقيا للشباب.

وشارك مع المنتخب الفرنسي، بمختلف فئاته العمرية، في نحو 36 مباراة؛ سجل خلالها 22 هدفًا.

يونس فلفل

هو لاعب مصري، لعب لصفوف فريق كوبنهاجن الدنماركي، واختار تمثيل منتخب الدنمارك.

ستيفان شعراوي

هو لاعب مصري، لعب للعديد من الأندية الإيطالية، أبرزها روما وإيه سي ميلان، واختار تمثيل المنتخب الإيطالي، رغم محاولات مسؤولي المنتخب المصري لضمه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح