اعلان

بث مباشر مباراة بلجيكا والبرتغال في دور الـ16 بـ يورو2020

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

تقدم أهل مصر بث مباشر مباراة بلجيكا والبرتغال، في مواجهة النارية التي تجمعهما في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأحد على ستاد' لا كارتوخا'

بمدينة إشبيلية في إسبانيا، بدور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية 'يورو2020'.

ويقود منتخب البرتغال 'الدون' كريستيانو رونالدو،ضد منتخب بلجيكا بجيله الذهبي المتكامل في جميع صفوفه بقيادة ثلاثي الهجوم المرعب إيدين هازارد وكيفين دي بروين وروميلو لوكاكو، في المحلمة الكروية التي تجمعهما بالدور ثمن النهائي لـ يورو2020.

وسيتواجه المتأهل من موقعة بلجيكا والبرتغال مع منتخب إيطاليا في الدور ربع النهائي.

ويضم المنتخب البلجيكي فريق يعد من أكثر الفرق تكاملا في يورو 2020، بين المنتخبات الأوروبية الكبيرة، ولكنه يصطدم بمنتخب البرتغال العنيد والذي يضم عناصر متميزة تجمع بين عنصري الخبرة والشباب.

احتل منتخب بلجيكا المركز الثالث في كأس العالم 2018 وصعد إلى قمة التصنيف العالمي للمنتخبات، يتبقى فقط للجيل الحالي من لاعبي منتخب بلجيكا الفوز بلقب كبير يضعهم في تاريخ بلدهم.

أما البرتغال فقد نجح في التتويج بآخر بطولة لليورو في 2016 من أنياب فرنسا (البلد المنظم)، والمتوج بكأس العالم في روسيا 2018، بهدف إيديري الشهير، في بطولة دراماتيكية كللت مجهود رونالدو وأعوانه لكاتبة التاريخ.

مشوار بلجيكا في يورو 2020

حصد منتخب بلجيكا العلامة الكاملة في دور المجموعات ليورو 2020 بعد اكتسح روسيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى.

وفاز منتخب بلجيكا على الدنمارك بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية، قبل أن يحسم الجولة الثالثة بهدفين نظيفين في مرمى فنلندا.

مشوار البرتغال في يورو 2020

خاض المنتخب البرتغالي دور المجموعات بيورو 2020 ضمن مجموعة الموت، التي كانت تضم منتخبات فرنسا بطل العالم، وألمانيا أكثر من توج باليورو في التاريخ بالتساوي مع إسبانيا (3 بطولات)، ومنتخب المجر العنيد.

واستطاع البرتغال أن يحسم الجولة الأولى أمام المجر بثلاثية نظيفة، في الجولة الأولى من يورو 2020.

وسقط البرتغال في فخ الهزيمة أمام المنتخب الألماني برباعية لهدفين، رغم تقدمه في النتيجة، ولكن لازم دفاعه سوء حظ، وسجلو هدفين في مرماهم قلبوا الطاولة عليهم، ويحسم الألمان الموقعة النارية بنتيجة تاريخيّة.

وفي الجولة الثالثة ظهر المنتخب البرتغال ندا قويا لفرنسا بطلت العالم، واقتنص تعادلا غاليا في مباراة مثيرة انتهت بهدفين لكل فريق، ظهر فيها رونالدو ضد كريم بنزيما، وتقاسما حصلية 4 أهداف، في مواجهة خاصة بين الثنائي.

_ تشكيل البرتغال المتوقع ضد بلجيكا في يورو 2020

في حراسة المرمى: روي باتريسيو.

الدفاع: دييجو دالوت، بيبي، روبين دياز، رافاييل جيريرو

الوسط: ريناتو سانشيز، جواو موتينيو، دانيلو بيريرا.

الهجوم: كريستيانو رونالدو، دييجو جوتا، بيرناردو سيلفا.

_ تشكيل بلجيكا المتوقع ضد البرتغال في يورو 2020

حراسة المرمى: كورتوا.

الدفاع: فيرمايلين، ديناير، بوياتا.

الوسط: فيتسل، الشاذلي، دي بروين، تروسارد.

الهجوم: إدين هازارد، دوكو، لوكاكو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً