اعلان

إسبانيا تنهي رحلة كرواتيا في يورو 2020 بخماسية وتتأهل لربع النهائي

إسبانيا
إسبانيا

أنهى المنتخب الإسباني رحلة منتخب كرواتيا في بطولة يورو 2020، بعد الفوز عليه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة المثيرة التي جمعتهما، في دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية.

وانتهت الوقت الأصلي بين منتخب إسبانيا ونظيره منتخب كرواتيا بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة المثيرة التي تجمعهما ، على ملعب "باركن ستاديوم" بمدينة كوبنهاجن الدنماركية، في تمام الساعة السادسة مساء، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة "يورو 2020".

وانتهت المباراة بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة ليتم تأجيل حسم التأهل المنتخب إلى الدور ربع النهائي في يورو 2020، إلى الوقت الإضافي.

تقدم منتخب كرواتيا في الدقيقة 20 بعد خطأ فادح من بيدري جونزالس مدافع إسبانيا الذي مرر كرة قوية للحارس أوناي سيمون اخفق في عدم استلامها لتتخطاه وتسكن الشباك.

وتعادل المنتخب الإسباني عن طريق باولو ساربيا، بعد هجمة خطيرة مزدوجة ارتدت من الدفاع أكثر من مرة، ليجدها ساربيا أمام المرمى يسددها بكل قوتها تخترق وتسكن الشباك في الدقيقة 38.

وسجل أزبيليكويتا الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 58 من عمر اللقاء برأسية قوية من كرة عرضية حولها في الشباك.

وأضاف فيران توريس الهدف الثالث وتعزيز تقدم الماتدور الإسباني، في الدقيقة 70.

وقلص ميسلاف أورشيتش النتيجة لمنتخب كرواتيا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 85 ومنح فريقخ الأمل حتى آخر لحظة في إدراك التعادل.

ونجح بالفعل منتخب كرواتيا في تحقيق التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة بهدف قاتل سجله اللاعب ماريو باشاليتش في الدقيقة 92.

وفي الشوط الأول الإضافي، نجح الفارو موراتا في التقدم مجددا لمنتخب إسبانيا واضاف الهدف الرابع، في الدقيقة 100، وذلك قبل أن يضيف ميكيل أوريارزبال الهدف الخامس لمنتخب إسبانيا في الدقيقة 103.

وتأهل منتخب اسبانيا إلى دور الـ16 بعدما حل وصيفا في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز العريض على سلوفاكيا بخمسة أهداف دون رد في الجولة الختامية والتعادل مع السويد وبولندا على التوالي.

فيما تأهل منتخب كرواتيا بعد جمع 4 نقاط في وصافة المجموعة الرابعة جمعها من الخسارة أمام إنجلترا، والتعادل أمام التشيك بهدف لكل منهما، والفوز 3 / 1 على حساب اسكتلندا.

مواجهات كرواتيا واسبانيا

لعب منتخبي كرواتيا وإسبانيا من قبل في 8 لقاءات بكافة البطولات.

_ فازت إسبانيا في 4 لقاءات.

_وفازت كرواتيا 3 مباريات.

_ وتعادل وحيد بينهما.

وكانت مواجهات الفريقين في بطولة كأس الأمم الأوروبية قليلة ولم تتخطى سوى مباراتين فقط، فازت إسبانيا في واحدة وسجلت هدفين في شباك كرواتيا، وانتصرت الأخيرة في أخرى وسجلت نفس عدد الأهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً