اعلان

كشف حساب موسيمانى وستيوارت باكستر قبل انطلاق نهائى دورى أبطال أفريقيا

مدرب الاهلى وكايزر تشيفز
مدرب الاهلى وكايزر تشيفز

تتجه أنظار محبى وعشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب محمد الخامس بالمغرب، من أجل متابعة أحداث مباراة الأهلى وكايزر تشيفز المرتقبة، التى تقام مساء غد السبت فى تمام الساعة التاسعة، ضمن منافسات نهائى دورى أبطال أفريقيا، وتأهل الأهلى إلى اللقاء بعد الفوز على الترجى التونسى بنتيجة رباعية نظيفة ذهابًا وإيابًا، كما وصل كايزر تشيفز إلى النهائى لأول مرة فى تاريخه على حساب الوداد المغربى بنتيجة هدف نظيف ذهابًا وإيابًا.

موعد مباراة الأهلى وكايزر تشيفز

ويعد نهائى أفريقيا هذا الموسم بشكل وطعم مختلف، وهو نابع من الاختلاف والتباين الشديد بين طرفى اللقاء، فيدخل الأهلى صاحب اللقب الموسم الماضى بل وهو ونادى القرن الأفريقي محققا الرقم القياسى فى التتويج بالبطولة على مستوى القارة السمراء بتسعة ألقاب حتى الآن وفى طريقه لتحقيق النجمة العاشرة.

مشاهدة مباراة الأهلى وكايزر تشيفز

أما على الجانب الآخر، يعد فريق كايزر تشيفز حديث العهد بنهائيات دورى أبطال أفريقيا، حيث تعد هذه المرة الأولى له في تاريخ الوصول لهذا الدور فى البطولة الأفريقية، ولذلك هناك اختلاف وفارق كبير بين الخبرات والتاريخ هنا وهناك، وعلى الورق الكفة ترجح القلعة الحمراء.

مباراة الاهلى وكايزر تشيفز

ولكن المباريات النهائية ليس لها دستور أو سيناريو محفوظ، فكثيرا ما تكشف عن مفاجآت غير متوقعة وتزيد من إثارة ومتعة كرة القدم، ولذلك يعد نهائيا صعبا بين مواصلة الطريق والحفاظ على اللقب والحصول على النجمة العاشرة، وبين الطموح والرغبة المندفعة نحو خطف لقب غالى من كبير أفريقيا فى ذكرى التأهل الأولى لنهائيات دورى أبطال أفريقيا.

مباراة الاهلى وكايزر تشيفز بنهائى دورى ابطال افريقيا

ومن هنا بدأت الجماهير البحث عن أبطال هذه المعركة الكروية القوية الذين يديرون جميع الخطوط من خارج المستطيل الأخضر، وأصحاب الكلمة العليا فى اللقاء، وهو الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى والأسكتلندي ستيوارت باكستر المدير الفنى لفريق كايزر تشيفز

بعد مرور 38 يوما فقط على عودته لتدريب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي مجددا.

يسعى الأسكتلندي ستيوارت باكستر للتتويج مع الفريق بأغلى الألقاب الأفريقية على مستوى الأندية، حيث بدأت ولاية باكستر الثانية مع كايزر في 9 يونيو الماضي، عقب إقالة المدرب الجنوب أفريقي جيفن هانت، ليعود بقوة وشكل جديد مع كايزر تشيفز ويقودهم للتأهل لـ نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

أرقامه مع كايزر تشيفز

- خاض 111 مباراة.

- فاز فى 66 مباراة.

- تعادل فى 26 مباراة.

- خسر فى 19 مباراة.

- سجل 170 هدفا.

- استقبل 76.

البطولات

- حقق 2 لقب الدورى الجنوب أفريقي.

- كأس MTN8 بجنوب أفريقيا.

- كأس NEDBANK بجنوب أفريقيا.

وعلى الجانب الآخر، تولى الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المسئولية الفنية للقلعة الحمراء فى وقت حرج للغاية قبل نصف نهائى نهائى دورى أبطال أفريقيا الماضي خلفًا للسويسرى رينيه فايلر الذى فضل الرحيل تاركًا وراءه حلم الأهلوية بالتتويج باللقب التاسع وجميع العروض لمحاولة الحفاظ عليه.

وسط انتقادات حادة وهجوم لاذع تعرض له موسيمانى باعتباره أول مدرب أفريقي للقلعة الحمراء نجح فى التتويج باللقب الماضى بعد غياب دام 7 سنوات عن الأهلى وقد وصل للمرة الثانية على التوالى له مع الأحمر إلى نهائى البطولة من أجل تحقيق لقب جديد.

موسيمانى

أرقامه مع الأهلى

- لعب 50 مباراة.

- فاز36 مباراة.

- تعادل 10 مباريات.

- خسر 4 مباريات.

- سجل 99 هدفا.

- استقبل 34 هدف.

البطولات

دورى أبطال أفريقيا.

السوبر الأفريقي.

الدورى المصرى.

كأس مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |