اعلان

آخرها القاضية ممكن.. قصة أهداف قاتلة حسمت بطولات إفريقية للأهلي (فيديو)

القاضية ممكن
القاضية ممكن

عادة ما تترك النهائيات الإفريقية ذكرى في رأس جمهور الأهلي، حيث إنها تحمل الكثير من الإثارة والمتعة والتشويق، لتصبح بعد ذلك حكايات وذكريات لا ينساها الجماهير.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي وكايزر تشيفز، اليوم السبت، في تمام التاسعة مساءً، على المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب، بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويستعرض أهل مصر، فيما يلي، أبرز الأهداف التي حسمت البطولات الإفريقية للأهلي..

1- أبو تريكة والصفاقسي

لا يمكن لجمهور الأهلي أن ينسى هدف أبو تريكة القاتل في مرمى الصفاقسي التونسي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2006.

وكان الأهلي سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب من نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو ما يمنح الأفضلية لأبناء تونس، ليعود المارد الأحمر في مباراة العودة ويقتل المباراة في الدقيقة الأخيرة بهدف أبو تريكة، ليحصد أبناء القلعة الحمراء اللقب الخامس في تاريخهم.

2- رأسية متعب في الكونفدرالية

وفي عام 2014، تمكن الأهلي من التتويج بالكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، بعد رأسية متعب القاتلة في مرمى سيوي سبور.

وخسر الأهلي أمام سيوي سبور في مباراة الذهاب من نهائي الكونفدرالية 2014، بهدفين مقابل هدف، وهي المباراة التي أقيمت خارج الأراضي المصرية، ليعود الشياطين الحمر ويخطفون البطولة برأسية متعب في آخر دقائق مباراة العودة.

3- أفشة والقاضية ممكن

استطاع لاعب خط وسط القلعة الحمراء محمد مجدي أفشة أن يضرب الزمالك في مقتل، بهدف صاروخي، في الدقائق الأخيرة من نهائي القرن الذي جمع الأهلي والزمالك، في دوري أبطال إفريقيا 2020.

وكان الأهلي في هذه المباراة متعادلا أمام الزمالك بهدف لك فريق، حتى جاءت الدقيقة 86، ليقرر أقشة وقتها إنهاء المباراة بتسديدة صاروخية، ليمنح المارد الأحمر اللقب التاسع في تاريخه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً