اعلان

الصحف العالمية تتغنى بفوز الأهلى بالنجمة العاشرة

الاهلي
الاهلي

ألقت الصحف العالمية، الضوء على تتويج فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق، بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، والثانية على التوالى، على حساب فريق كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت أمس السبت، بملعب محمد الخامس في المغرب.

قررت إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب، صرف مكافأة فورية لكل لاعب بالفريق قدرها 3 آلاف دولار، بعد التتويج بدورى أبطال إفريقيا وتحقيق النجمة العاشرة، وضاعفت إدارة الأهلى مكافأة الفوز فى المباراة النهائية بدورى أبطال إفريقيا، حيث تنص اللائحة على صرف 1500 دولار مكافأة فورية لكل لاعب فى حالة الفوز بالمباراة النهائية بخلاف المكافأة المجمعة الخاصة بالبطولة.

ونعرض لكم أبرز ما جاء فى الصحف العالمية على تتويج الأهلى بالنجمة العاشرة

وكتبت صحيفة 'france24': العاشرة للأهلي بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، ليحافظ على لقب دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالى

فيما كتبت شبكة 'سكاي سبورتس'، أن الأهلي نجح في تحقيق رقم قياسي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة، وأشارت إلى أن نادي القاهرة حقق الآن ضعف عدد ألقاب دوري أبطال إفريقيا مقارنة بجيرانهم الزمالك.

وكتبت صحيفة 'فيرست بوست'، أن الأهلي عاقب كايزر تشفيز، بعد حالة الطرد في نهاية الشوط الأول وفاز بثلاثية في الشوط الثاني. وواصلت: 'محمد شريف أحرز هدفه السادس في المسابقة بعد 53 دقيقة، ليضع شياطين القاهرة الحمر في المقدمة، ولم يترك محمد أفشة مجدي شكوكا حول تتويج فريقه ليضيف الهدف الثاني، بينما سجل عمرو السولية الهدف الثالث.

وقالت صحيفة 'le 360' المغربية فى تقاريرها، إن نادي الرجاء الرياضي يهنئ النادي الأهلي المصري الشقيق وجماهيره العريضة، على إثر التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وأكدت صحيفة المنتخب المغربية، أن الأهلي يؤكد زعامته القارية قائلة: 'توج الأهلي بطلا لدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والثانية تواليا بفوزه الصريح على كايزر تشيفز بثلاثية نظيف'.

وبرزت صحيفة البطولة فى عنوانها: 'قضى الأهلي على حلم كايزر تشيفز للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا'.

وقرر بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى، منح لاعبي الفريق راحة سلبية لمدة 48 ساعة، بعد العودة من المغرب، على أن يستأنف الأهلي تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة الثلاثاء المقبل؛ استعدادا لمواجهة فريق البنك الأهلي في الدوري الممتاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض