اعلان

مفاجأة سارة للأهلي قبل انطلاق النسخة الجديدة لدوري أبطال أفريقيا

الاهلى
الاهلى

كشفت تقارير مغربية، اليوم الثلاثاء عن خطة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاستثناء 3 فرق من خوض الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا للموسم الكروي الجديد 2021-2022.

ووفقًا لما جاء في صحيفة 'البطولة' المغربية، إن الاتحاد الإفريقي، سيعفو الأهلي والوداد والترجي التونسي من الدور الأول التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا.

وأكدت الصحيفة أن التصنيف الإفريقي للأندية في آخر 5 سنوات، لذا ينتظر إعفاء الثلاث أندية السابق ذكرهم على الأقل.

أضافت الصحيفة، أنه حال عدم اكتمال عقد الأندية المشاركة في الدور الأول والبالغ عددها 64 فريقا، يلجأ 'كاف' عادة في كل نسخة من دوري الأبطال إلى إعفاء الأندية الأولى في التصنيف القاري.

الاهلي

وكشف كاف أمس عن موعد انطلاق النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة الدكتور باتريس موتسيبي، يوم الجمعة 16 يوليو 2021 في الرباط بالمغرب.

ونشر كاف على موقعه الإلكتروني: 'ستنطلق المسابقة في 10 سبتمبر 2021، على أن يتم إجراء قرعة الأدوار التمهيدية في 15 أغسطس 2021 بحد أقصى'.

وتابع أنه سيتم فتح باب تقديم طلبات استضافة نهائيي بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، في نوفمبر المقبل.

وأضاف بأنه سيرسل لجنة تفتيش إلى الكاميرون التي ستستضيف، كأس الأمم الأفريقية 2021.

وتوج الأهلي بـ لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، على حساب منافسه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-0، مساء على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية في نهائي البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً