اعلان

لاعبون على درب الأمل لتمثيل مصر في أولمبياد «طوكيو 2020»

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

تتجه أنظار ملايين المشجعين للرياضات المختلفة حول العالم، صوب العاصمة اليابانية طوكيو، التي تحتضن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باسم 'طوكيو 2020'، وسط ترقب شديد لمتابعة منافسات المحفل الرياضى العالمى الذى سيستمر منذ غدًا الجمعة 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل، فى أجواء تنافسية وحماسية قوية بين المشاركين رغبة فى التتويج بالميداليات الأولمبية وكتابة أسمائهم في التاريخ.

وتعد أولمبياد طوكيو 2020 ذو طابع خاص وفريد، حيث مرت بظروف وإجراءات صعبة بسبب انتشار جائحة كورونا مطلع 2020، والذى تسبب فى تأجيلها لتقام هذا العام وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة على جميع الوفود المشاركة إلى جانب عدم السماح بالحضور الجماهيري للاستمتاع بأجواء البطولة التي ينتظرونها.

وبدأت الوفود المشاركة فى أولمبياد طوكيو فى التوجة إلى طوكيو تباعًا من أجل الإستعداد للمشاركة فى منافساتها، وكانت البعثة الأولمبية المصرية من أوائل البعثات التى توجهت إلى طوكيو بداية من البعثة الإدارية لحضور الإجتماعات التحضرية للأولمبياد وإنهاء إجراءات تسجيل بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 ، والتعرف على أخر التعليمات قبل وصول باقى المشاركين.

ونجحت مصر فى حجز134 مقعد بالأولمبياد ليكون هذا هو العدد الأكبر في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية، وتعلق الجماهير والقيادات المصرية آمال وطموحات كبيرة على المشاركين فى البطولة فى حصد أكبر عدد من الميداليات الأولمبية، كما هناك العديد من الفرق واللاعبين المرشحين للظهور على منصات التتويج الأولمبية ورفع علم مصر.

1- منتخب كرة القدم الأولمبي

رغم وقوعه في مجموعة قوية مع منتخبات إسبانيا والأرجنتين وأستراليا إلا أنه مرشح أن يحتل مركز ويحصل على ميدالية في أولمبياد طوكيو، لما يضم من لاعبين مميزين بقيادة شوقي غريب المدير الفنى للفريق، الذي استطاعوا التتويج ببطولة أفريقيا تحت سن 23 عام.

2- منتخب كرة اليد الأولمبي

كما حفر منتخب مصر لكرة اليد أسمائهم فى قلوب المصريين بعد الأداء الكبير المشرف الذي قدموه خلال بطولة العالم لليد 2021، واستطاعوا مناطحة الدنمارك بطل العالم في اللعبة ويكون خصم عنيد وشرس له، وهو ما يبشر عن تحقيق ميدالية بالأولمبياد.

إلى جانب العديد من المنتخبات فى العديد من الألعاب المختلفة، مثل: منتخب الفروسية ومنتخب السلاح، الذي يضم لاعبين مميزين قادرين على حصد ميداليات أولمبية.

كما تعج بعثة مصر الأولمبية بالعديد من الأبطال والنجوم التى يتنبأ لهم بالحصول على ميدالية أولمبية، وعلى رأسهم 'فريدة عثمان في السباحة وجيانا فاروق وعلي الصاوي فى الكاراتية وهداية ملاك ونور حسين فى التايكوندو وسمر حمزة وإبراهيم كيتشو فى الملاكمة وهنا جودة فى تنس الطاولة وشريف عثمان فى رفع الأثقال وميار شريف فى التنس وابتسام زايد فى الدرجات وعلي زهران ومندي محجوب وعلي الصاوي فى الفروسية وهايدي عادل في الخماسي الحديث'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً