اعلان
اعلان

12 لاعبًا يودعون أولمبياد طوكيو 2020 مبكرًا.. أبرزهم فريدة عثمان

حفل افتتاح اولمبياد طوكيو
حفل افتتاح اولمبياد طوكيو

بدأت، اليوم السبت، منافسات أولمبياد طوكيو 2020، في مختلف الألعاب الرياضة؛ الفردية والجماعية.

الألعاب الجماعية

فعلي مستوى الألعاب الجماعية، استطاع منتخب مصر لكرة اليد أن يهزم البرتغال بنتيجة (37- 31)، في الجولة الأولى من دور المجموعات بـ أولمبياد طوكيو 2020، فيما خسر الثنائي أدهم حاتم وضحى هاني، أمام الثنائي الكيني سي وي زينج ويا كيوند هوان، بنتيجة (2- 0)، في منافسات زوجي المختلط للريشة الطائرة.

اولمبياد طوكيو

وسقط الثنائي المصري؛ ضحى هاني وهادية حسني، أمام الثنائي الياباني بنتيجة (2- 0)، في الدور الأول من منافسات زوجي السيدات للريشة الطائرة.

كما خسر الثنائي عمر عصر ودينا مشرف أمام الثنائي الكوري بنتيجة (4- 1)، في دور الـ16 من منافسات الزوجي لمختلط بلعبة تنس الطاولة، ليودع الثنائي المصري أولمبياد طوكيو 2020.

الألعاب الفردية

أما على مستوى الألعاب الفردية؛ فلم يُحقق نتيجة الفوز سوى لاعبين فقط؛ وهما محمد عامر، وزياد السيسي، لاعبي سلاح السيف؛ حيث فاز عامر على درايل هومر، بطل أمريكا بنتيجة (15- 11)، فيما حقق زياد السيسي فوزًا صعبًا على حساب فينيامين ريشتينكوف، بطل روسيا بنتيجة (15- 13).

ثم خسر محمد عامر أمام أوه سانج يوك، المصنف الأول عالميا بنتيجة (9- 15)، فيما سقط زياد السيسي أمام سـانـدرو بـازادزي، بنتيجة (12- 15)، في دور الـ16 من سلاح السابر؛ ليودع الثنائي الأولمبياد.

محمد عامر وزياد السيسي

وعلى الجانب الآخر، فشل مهاب سامر، لاعب سلاح السابر، في التأهل إلى دور الـ16 من أولمبياد طوكيو، بعد خسارته أمام ساندرو بازادزي، بطل جورجيا بنتيجة (10- 15).

وخرجت الزهراء شعبان، لاعبة مصر للرماية، من أولمبياد طوكيو 2020، بعد خسارتها في منافسات 10 متر بندقية هواء، لتخرج من المراكز الثمانية الأولى في تصفيات 10 متر.

اولمبياد طوكيو

بات عمر العربي، لاعب منتخب مصر للجمباز، قريبًا من توديع أولمبياد طوكيو مبكرًا، بعد أن أنهى تصفيات المجموعة الأولى وهو في المركز الـ14، برصيد 78.866 نقطة.

وودعت نور حسين، بطلة مصر في في منافسات التايكوندو، أولمبياد طوكيو 2020، بعد خسارتها أمام بطلة تركيا بنتيجة (21- 20)، في دور الـ16 من البطولة.

كما خرج سامي عبد الرازق، لاعب الرماية، أولمبياد طوكيو 2020، بعد خسارته في منافسات الرماية 10 متر مسدس هواء.

وودعت لاعبة التنس ميار الشريف أولمبياد طوكيو بعد خسارتها أمام بطلة السويد ريبيكا بيتيرسون، بنتيجة (2- 0).

اولمبياد طوكيو

كما خسرت يسرا حلمي، لاعبة تنس الطاولة، أمام يوان جايا نان، بطلة فرنسا، بنتيجة (4- 0)، لتودع منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

اولمبياد طوكيو

وودعت السباحة فريدة عثمان أولمبياد طوكيو بعد فشلها في التأهل لنصف نهائي منافسات السباحة 100 متر فراشة.

اولمبياد طوكيو

وخسر السباح مروان القماش في منافسات السباحة 400 متر حرة، ليودع أولمبياد طوكيو 2020.؛ حيث إنه كان يحتاج أن يكون موجودًا ضمن المراكز الثمانية الأولى، ليتأهل لنهائي المسابقة.

اولمبياد طوكيو

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو