اعلان

فشل ووداع وتأهل يتيم.. محصلة كارثية في ثالث أيام البعثة المصرية بأولمبياد طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

لليوم الثالث على التوالي من انطلاق أولمبياد طوكيو 2020، المقامة حاليًا في اليابان، فشلت البعثة المصرية في تحقيق نتائج إيجابية وتقديم مردود جيد سواء على المستوى الفردي أو الجماعي للألعاب الرياضة، وسط استياء شديد شهده الشارع الرياضي المصري خلال الساعات القليلة الماضية.

فعلى صعيد كرة القدم، خسر منتخبنا الأوليمبي بقيادة مديره الفني شوقي غريب من نظيره الأرجنتيني بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، صباح اليوم الأحد، على ملعب (قبة سابورو) في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لمنافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو.

أولمبياد طوكيو 2020

سجل فاكوندو ميدينا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52، لينعش آمال التانجو بعد الخسارة في المباراة الأولى ضد أستراليا بهدفين دون رد.

وبعد الهزيمة من المنتخب الأرجنتيني بهدف دون رد، ثم التعادل أمام إسبانيا في الجولة الأولى، تذيل أبناء شوقي غريب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبنا الأوليمبي بنظيره الأسترالي الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات كرة القدم بـ أولمبياد طوكيو.

وزادت فرص صعود المنتخب المصري للأدوار القادمة بعد فوز المنتخب الإسباني على أستراليا بهدف دون رد، اليوم الأحد في نفس الجولة، حيث يحتاج الفراعنة الصغار إلى الفوز بالجولة الأخيرة على حساب أستراليا، بشرط فوز إسبانيا على الأرجنتين.

وعلى صعيد باقي الألعاب الرياضية للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2020، ودع اليوم عبدالخالق البنا منافسات التجديف من دور الثمانية بعد احتلاله المركز الخامس في منافسات القارب الفردي بزمن وقدره 7.32.86، حيث يتأهل فقط أول 3 لاعبين من كل تصفية إلى نصف النهائي، وبالتالي يلعب البنا على تحديد المراكز فقط.

كما ودع اللاعب محمد عبد الموجود منافسات الجودو من دور الـ32 بعد الخسارة من بطل البرازيل بالجولدن سكور، في بطولة أولمبياد طوكيو 2020 المقامة حاليا في اليابان

يارا الشرقاوي تودع منافسات فردي سيدات سلاح الشيش بالخسارة من لاعبة ايطاليا اريانا اريجو في دور الـ 32.

وفشلت المصرية نهى هاني في الفوز على كينجين شين لاعبة الصين، لتودع منافسات فردي سيدات سلاح الشيش من دور الـ 32.

و ودعت اللاعبة نورا محمد منافسات فردي سيدات سلاح الشيش من دور الـ 32 بعد الخسارة من لاعبة اليابان يوكا اونو.

ودع عبدالرحمن وائل لاعب منتخب مصر للتايكوندو منافسات التايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد الخسارة من لاعب البوسنة والهرسك نيدزاد بوسيك بنتيجة 8-7 في منافسات وزن 68 كجم.

أولمبياد طوكيو

وعلى صعيد منافسات 'سلاح الإيبية' ودع محمد السيد لاعب منتخب مصر للسلاح أوليمبياد طوكيو بعد الخسارة في دور الثمانية من لاعب منتخب أوكرانيا ايجور ريزالين بنتيجة 15-13 وتوقفت المباراة لمدة دقيقتين بسبب إصابة لاعبنا المصري في مشط القدم، قبل أن يتلقى العلاج ويستكمل المباراة مجددًا.

ودع أيضا محمد صفوت منافسات التنس بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد الهزيمة في الدور الأول بنتيجة 2-0 أمام لاعب كولومبيا دانيل جالان.

ولعل التأهل الوحيد للبعثة المصرية في ثالث أيام أوليمبياد طوكيو كان من نصيب دينا مشرف لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة، للدور الثالث الـ32 لمنافسات زوجي السيدات لتنس الطاولة بعد الفوز على لاعبة بولندا ناتاليا بارتيكا بنتيجة 4-2 في منافسات الدور التمهيدي الثاني لتواجه لاعبة هولندا بريت إيرلند في دور الـ32.

وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًّا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً