اعلان

اتحاد الكرة يُعلن تأجيل الدوري والكأس.. وجدول جديد الأحد المقبل

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد تأجيل جميع مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر اعتبارًا من أول أغسطس المقبل، وتكليف إدارة المسابقات بالاتحاد بإعداد جدول جديد لما تبقى من مباريات في مسابقة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر يتم إعلانه يوم الأحد المقبل.

وفي نفس السياق، أعلن أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة، أن القرار كان جاهزا وفي انتظار تأهل المنتخب المصري الأولمبي إلى دور الثمانية، لافتا إلى أن المسابقة ستعود في 7 أغسطس المقبل على أقصى تقدير.

وذكر 'مجاهد' خلال تصريحاته فى مداخلة هاتفية ببرنامج 'ملعب أون تايم': 'ستؤجل بطولة الدوري، وستعدل صياغة جدول بطولتي الدوري والكأس من جديد، بعد تأهل المنتخب الوطني الأولمبي إلى دور الثمانية من أولمبياد طوكيو'.

المنتخب الاولمبى

وتابع رئيس اللجنة الثلاثية: 'قلنا الأول هننهي 30-9 وبعد كده 26-8 في حال عدم التأهل أو الخروج، وضعنا الجدول بشكل طبيعي وعملنا اجتماع مع الأندية وقلنا الكلام ده بوضوح وعرضنا بوضوح بإن لو المنتخب خرج هيكون انتهاء 25 أو 26 أغسطس، ولو كمل هيكون بالكتير 17 سبتمبر، ولو فيه فريق جديد لعب في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا ممكن نكمل لـ20 سبتمبر، وكان موجود من الزمالك حسين السيد، وقال معندناش مشكلة، ولو الأهلي لعب مؤجلاته واتأخر الدوري شوية الكلام مفيش مشكلات'.

منتخب مصر الاولمبي

وأوضح: 'الكلام كان واضح جدا، لكن أنا مستغرب من حديث البعض، وبكل وضوح كان الكلام إن بيراميدز والأهلي قالوا هنلعب مباراتين فقط بدون الدوليين، والأهلي هيلعب مباراة أسوان ومن ثم هيتم تأجيل باقي المباريات، ولكن سيعلن عن الجدول صباح الأحد أو يوم 31 يوليو مساء، عندنا جدولين وكان فيه أندية عايزه تكسب الفرصة بعدم تواجد اللاعبين'.

وواصل: «آخر مباراة هي الأهلي وأسوان، وما ذكرته المتفق عليه من الأول، والعودة ستكون في 5 أو 6 أو 9 أو 10 أغسطس، وستعاد صياغة وهيكلة جدولي الدوري والكأس، مع الاحتفاظ بتكافؤ الفرص».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين