اعلان

يوسف رمضان يتأهل إلى نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020 في منافسات 100 متر فراشة

يوسف رمضان
يوسف رمضان

نجح السباح المصري يوسف رمضان فى التأهل إلى نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020 في منافسات السباحة في سباق 100 فراشة، بعدما احتل المركز الرابع عشر في الترتيب العام للسباق، والذي يؤهل 16 متسابقًا.

واستطاع يوسف رمضان أن ينهى سباق 100 متر فراشة في المركز الثاني ضمن التصفية الخامسة بزمن 51.67 ثانية.

أولمبياد طوكيو 2020

وفى سياق آخر، فشل يسري رزق لاعب منتخب مصر للملاكمة، في التأهل إلى دور الربع نهائي، بعدما خسر أمام لاعب كازاخستان كامشيبك كونكابايفن وسقط بنتيجة 5-0 في منافسات وزن 91 كجم بدور الـ 16، فى أولمبياد طوكيو 2020.

وفى سياقى متصل، احتل منتخب مصر لسلاح الشيش سيدات، المركز الثامن بمنافسات الفرق فى أولمبياد طوكيو 2020، والتى تسمر فاعلياتها حتى 8 أغسطس المقبل، حيث لم تحقق لاعبات المنتخب أي فوز بأولمبياد طوكيو، وتلقى الخسارة في ثلاث مواجهات آخرها أمام منتخب المجر، والذي حسم المركز السابع، بعد الفوز بنتيجة 45-28.ويضم منتخب مصر للسيدات في سلاح الشيش: 'نورا محمد، ويارا الشرقاوي، ونهى هاني، ومريم الزهيري'.

وبدأت لاعبات السلاح المباراة بشكل مميز عبر نورا محمد، والتي حققت تقدما في أول جولة على اللاعبة المجرية كاتا كوندريتش، بنتيجة 5-3، لكن دخلت لاعبات المجر أجواء اللقاء بدءا من الجولة الثانية عبر اللاعبة فلورا باشتور، والتي أنهت تلك الجولة ومنتخب بلادها متأخرا بفارق نقطة، لتصبح النتيجة 10-9.

وتمكنت المجرية فاني كريس، من منح التقدم لمنتخب بلادها، على حساب نهى هاني، وأصبحت النتيجة 15-11، واستمر تقدم لاعبات المجر، حتى نهاية الجولات التسعة، بنتيجة 45-28.

واستهلت لاعبات مصر لسلاح الشيش مشوارها، بمواجهة الاتحاد الروسي، المصنف الأول عالميا، حيث لم تتمكن اللاعبات المصريات من مجاراة نظيراتهن الروسيات، اللاتي أنهين اللقاء بنتيجة 45-21، ليخوض منتخب مصر مباريات تحديد المراكز ليواجه لاعبات اليابان، حيث انتهت المواجهة بتفوق اليابانيات بنتيجة 45-27.

وخسرت لاعبات المجر أيضا في ربع النهائي على يد منتخب إيطاليا، بنتيجة 45-32، ثم سقطن في فخ الخسارة مجددا بمواجهة تحديد المراكز، أمام فتيات كندا، بنتيجة 45-33، ليضربن موعدا مع لاعبات مصر لتحديد المركز السابع، والذي حسمه اللاعبات المجريات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً