اعلان

الوصول لربع النهائي.. 3 تشابهات بين المنتخب الأولمبي واليد في أولمبياد طوكيو 2020

منتخب مصر الاولمبي
منتخب مصر الاولمبي

يعيش الجماهير المصرية لحظات سعيدة حتى الآن بسبب منتخب مصر الأولمبي ومنتخب مصر لكرة اليد، بعد الآداء القوى الذى يقدموه فى أولمبياد طوكيو 2020 والتى تستمر إلى 8 من شهر أغسطس المقبل.

وكما اتفق المنتخبان اليد وكرة القدم فى إسعاد الجماهير وكسب ثقتهم وتشجيعهم، ارتبطوا فى العديد من اوجه التشابه بينهم خلال مشوارهم حتى هذه اللحظة فى أولمبياد طوكيو2020.

ونعرص في التقرير التالي 3 تشابهات بين المنتخب الأولمبي و كرة اليد في أولمبياد طوكيو 2020:

1- التأهل الى ربع النهائي

نجح منتخب مصر الأولمبي فى التأهل الى دور الربع نهائي، من منافسات كرة اليد بأولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز الكبير على المنتخب الاسترالى بنتيجة هدفين دون رد أحرزهما أحمد ياسر ريان وعمار حمدى.

وعلى الجانب الآخر تأهل منتخب اليد الى دور الربع نهائى من منافسات كرة اليد بالأولمبياد بعد مباراة ملحمية قوية مع فريق السويد وصيف العالم بنتيجة 27- 22

وحصل المنتخبان على احترام وتشجيع الجماهير المصرية مطالبينهم بتحقيق مزيد من الانجازات والتتويج بالميدالية الأولمبية لمصر.

2 - الشناوى وهنداوي

وتشابه المنتخبان بشكل كبير فى مركز حراسة المرمي، على الغم من اختلاف اللعبتين، الا أن حراسة المرمى مميز فى الفريقين وكانت عامل كبير فى تأهل المنتخبين إلى ربع نهائى فى البطولة

فيمتلك منتخب الأولمبي محمد الشناوي الحارس المخضرم الذي يواصل تألقه فى الأولمبياد ويؤدى بشكل مميز وأصلح صمام أمان الفريق، وهو نفس الأمر على مستوى منتخب اليد يمتلك كريم هنداوى الحارس العملاق الذى لفت الانتباه لما يقدمه من تصديات رائعة ومستوى ثابت ونسبة تصديات عالية وهو ما ظهر فى مباراته امام السويد.

3- أبطال أفريقيا

كما أن المنتخبين يعدا أبطال أفريقيا فى لعبتهم وتأهلوا إلى أولمبياد طوكيو2020 على هذا الانجاز، فنجح منتخب مصر الاولمبى فى حصد بطولة أفريقيا تحت 23 عام بعد آداء مشرف من مقاتلى الاولمبي بقيادة شوقى غريب المدير الفنى للفريق.

ونجح منتخب مصر لكرة اليد بقيادة الأسبانى بارندو جارسيا فى التأهل للأولمبياد، كبطل إفريقيا بعد بطولة قوية فى تونس ونهائى قوى وشرس مع المنتخب التونسي واقصائه والتتويج بالبطولة على أرضه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر