اعلان

فريق أنوبس المتوج بالبطولة العالمية بأسبانيا: لم نتوقع البطولة وكنا نأمل في المنافسة فقط (حوار)

زياد جمال احد اعضاء فريق أنوبس مع محررة أهل مصر
زياد جمال احد اعضاء فريق أنوبس مع محررة أهل مصر

تحدث زياد جمال أحد أعضاء فريق أنوبس المتوج بالبطولة العالمية بأسبانيا لعبة فلورانت، عن تجربة البطولة وتحدياتها التي مروا بها إلى أن توجوا باللقب على كبار الدول فى اللعبة، راسمين طريق جديد لمصر في ريادة مجال بطولات الألعاب الإلكترونية في الوطن العربي وأفريقيا.

وحرصت 'أهل مصر'، على معرفة تفاصيل وكواليس تتويج فريق 'أنوبس' بالبطولة العالمية بأسبانيا، من خلال إجراء حوار مع زياد جمال أحد أعضاء الفريق.

وقال زياد جمال في حواره لـ ' أهل مصر': ' إنه سعيد بتكريم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم ويشعر بشرف كبير تجاه ذلك.

وأضاف أنهم بدءوا الأمر كأصدقاء يلعبون اللعبة مع بعضهم البعض، ولم يتوقعوا التتويج بالبطولة، ولكنهم كانوا يأملون فقط في المنافسة على مستوى متقدم بين دول أوروبا.

وتابع، بأنهم يحققوا الفوز في جميع البطولات التي يشاركون فيها في مصر و الوطن العربي، ولكن مستوى أوروبا مختلف تماما نظرًا لبعد السيرفر المرتبط به اللعبة يبعد عن مصر، وذلك يؤثر على الفريق أثناء ممارسة اللعبة، ولفت: 'عند الذهاب إلى أسبانيا كنا قريبين من السيرفر واستطعنا المنافسة بمستوى كبير وعالي وتوجنا بالبطولة'.

وواصل زياد جمال، بأنه يلاحظ اهتمام ودعم كبير وملحوظ من قبل وزارة الرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، تجاه الألعاب الإلكترونية واتحادها، لأن منذ خلال السنوات القليلة الماضية لم يكن يعرف أحد أي شئ عن الألعاب الإكترونية، وكان الشائع هو اللعب على الكمبيوتر الألعاب المتعارف عليها مثل بابجى وليس أكثر.

وأكمل حديثه، أن الفترة القادمة يحتاجون إلى دعم كبير من جميع الجوانب لحل العقبات التى تواجهم، بداية من الأجهزة إلى الإنترنت وسرعته، إلى جانب بأن السيرفر المرتبط باللعبة يكون في دول أوروبا وفرنسا وأسبانيا أو ألمانيا، ولفت: 'لكنه بالنسبة لنا يكون أبعد وهو يؤثر على مستوانا فى اللعب ولكننا اعتادنا على هذا الأمر'.

زياد جمال احد اعضاء فريق أنوبس مع محررة أهل مصر

وعن انتشار فكرة الالعاب الإلكترونية قال:' إن فكرة الألعاب الإلكترونية بدأت فى الانتشار في مصر أكثر من قبل ذلك، كما أن اللعبة منتشرة بشكل كبير لأن الشركة التى صممتها مشهورة جدًا فى المجال وكان لها لعبة أخرى مشهورة، بجانب أن اللعبة التي نلعبها تكون متاحة مجانا ويلعبها الكثير في مصر'.

واختتم حديثه قائلا: 'إن فريق أنوبس يستعد لبطولة تابعة لمنظمة فى اللعبة، وهي تعد تأهيلات لبطولة كبيرة سينظموها الفترة القادمة، ونحاول التأهل لها وتمثيل مصر فيها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: مصر تواصل جهودها لوقف إطلاق النار وهناك إشارات لنضوج الاتفاق