اعلان

هل ينجح باريس سان جيرمان في استعادة منصات التتويج الأوروبية لفرنسا بعد غياب 28 عامًا؟

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يسعى نادي باريس سان جيرمان للبحث عن استعادة منصات التتويج للفرنسيين، في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد غياب دام 28 عامًا، عندما حصد فريق مارسيليا اللقب في عام 1993 على حساب إيه سي ميلان، لتبدأ أندية إسبانيا وإيطاليا في السيطرة على البطولة لأعوام عديدة؛ حيث فازت أندية إسبانيا بدوري أبطال أوروبا 11 مرة في هذه الفترة، فيما حققت أندية إيطاليا البطولة لنحو 5 مرات.

وحاول باريس سان جيرمان استعادة مكانة فرنسا الأوروبية، على مدار العامين الماضيين، إلا أن اصطدامه بقوة بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، ومانشستر سيتي بنصف نهائي البطولة الأوروبية 2021، حال دون تحقيق بطل فرنسا للأمجاد الأوروبية.

وتمكن باريس سان جيرمان، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، من إنهاء 4 صفقات من العيار الثقيل؛ حيث تعاقد مع الرباعي؛ جورجينهو فينالدوم، لاعب خط وسط ليفربول السابق، وجيانلويجي دوناروما، حارس مرمى إيه سي ميلان السابق، وسيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد السابق، وأشرف حكيمي، الظهير الأيمن لإنتر ميلان السابق، وهي الصفقات التي من شأنها تقوية المراكز التي تحتاج إلى دعم في الفريق الفرنسي.

كما يرغب باريس سان جيرمان في تجديد عقد كيليان مبابي، مهاجم الفريق، وذلك في ظل رغبة الفريق الفرنسي في تحقيق الاستقرار بالناحية الهجومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً