اعلان

تأخر مباريات نصف نهائي لـ الكاراتية بأولمبياد طوكيو 2020 لمدة نصف ساعة لهذا السبب

جيانا فاروق
جيانا فاروق

تأخر انطلاق منافسات دورالنصف نهائي للكاراتية فى أولمبياد طوكيو 2020 عن الموعد المحدد لها لمدة نصف ساعة، بسبب تأخر انطلاق مباريات دور المجموعات.

ومن المقرر أن تبدأ منافسات الكاتا خلال الوقت الحالي، على أن تنطلق منافسات الكوميتيه، بعدها والتي تشارك فيها جيانا فاروق، نجمة منتخب مصر للكاراتيه.

تأهلت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه للدور قبل النهائي لمنافسات فردي سيدات وزن 61كجم للكاراتيه بأولمبياد طوكيو 2020.

وحققت جيانا الفوز على لاعبة المغرب ابتسام ساديني بنتيجة 5-0 في ثالث مباريات المجموعة الثانية ليكون الفوز الثالث بعد أن حققت الفوز في أول مباراة على لاعبة بيرو ثم الفوز في ثاني مباراة على لاعبة أوكرانيا.

وبذلك تضمن جيانا فاروق الحصول على ميدالية حيث ستنافس في قبل النهائي من أجل الوصول للمباراة النهائية، حيث أن الخاسر في قبل النهائي يحصل على الميدالية البرونزية بدون خوض مباراة المركز الثالث والرابع ويتبقى لجيانا فاروق مباراة أخيرة أمام لاعبة صربيا جوفانا بريكوفيش لتحديد صدارة المجموعة بعد ضمان جيانا التأهل لقبل النهائي.

كما قررت إدارة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 برئاسة المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن تحمل جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتية علم مصر في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية المقرر له يوم 8 أغسطس الجاري.

وجاء قرار إدارة البعثة المصرية نتيجة الإنجاز الذي حققته جيانا فاروق بضمان ميدالية أولمبية لمصر في منافسات الكاراتيه هي الأولى في تاريخ اللعبة التي تقام منافساتها في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ضمن الألعاب المستضافة وغير المدرجة ضمن الألعاب الأولمبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ «النواب»: مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية استمرت 4 سنوات