اعلان

في حوار لـ"أهل مصر".. أسرة فريال أشرف تروي مسيرتها لتحقيق هدفها ووصولها للعالمية (فيديو)

'الجهد والعمل والمثابرة'، هما شعار البطلة الأوليمبية فريال أشرف، والتي نجحت بعد عملًا كبير في أن تصل إلى العالمية وأن تعيد العلم المصري إلى منصات التتويج مرة أخرى، فهي صاحبة الميدالية الذهبية الوحيدة ببطولة أولمبياد طوكيو 2020، والتي وضعت اسمها في التاريخ بأحرف من ذهب، بحصدها العديد من الميداليات في شتى البطولات.

وتعد فريال أشرف أول رياضية مصرية تفوز بالميدالية الذهبية في تاريخ الألعاب الأولمبية، والعربية الإفريقية الوحيدة التي تفوز بالذهبية في الأولمبياد للعبة الكاراتيه.

وتفتح عائلة البطلة الأوليمبية العالمية فريال أشرف، قلبها لـ'أهل مصر'، في حوار خاص لتكشف تفاصيل طفولتها وكواليس الميدالية الذهبية التي حصدتها بجانب تفوقها دراسيًا بكلية الصيدلة.

حوار 'أهل مصر' مع والدة فريال أشرف

ما هو شعورك وابنتك بطلة أوليمبية؟

شعور لا يوصف وإحساس أكثر من رائع، توفيق من ربنا، وتلك الميدالية هي نتيجة تعب ومجهود على المدار السنوات.

متى كانت أخر مرة تواصلتي معها؟

دائمًا ما كنت في تواصل معها، وهي متجهة للملعب لتخوض أي مباراة أكون معها في التليفون لتقوم بتحضير شنطتها، حتى تصل إلى صالة اللقاء.

أعمل جاهدة على أن لا يصل إحساسي بالتوتر، ثم تتصل بي عقب أي مباراة، وأعد أنا أول شخص تتواصل معه عقب أي لقاء.

هل شعرت فريال بأي قلق من منافس بعينه؟

لا يعد قلقًا، لكن كان معها في الأولمبياد 'أبطال العالم'، هم كوادر في الكاراتيه، كانت تحترم العديد من المنافسين، كما كانت تمتلك فريال الثقة بنفسها، وأنها لا تقل عن أيًا منهم، وأنها لديها الإمكانيات لتكون ندًا لهم جميعًا.

كيف وفرت لها عائلتها مناخًا لها بالمنزل لتخرج منه بطلة أولمبية؟

كنت أحاول دومًا عدم إحساسها بأي توتر، فهي تتأثر سريعًا بالأجواء المحيطة بها، فبرغم اجتهادها لكنها كانت تفضلني عن أي شئ، فكنت أسعى أن لا أشعرها بالخوف أو القلق.

كيف فصلت فريال بين الرياضة والدراسة؟

توفيقًا من الله أولًا، وثانيًا اجتهادها ورغبتها في النجاح دومًا، كما وقفت جامعتها بشكل كبير بجانبنا، والتي كانت توفر لنا المناخ الجيد للنجاح، وتمنحنا الحرية في ممارستها للكاراتيه.

هل شعرتي بالقلق بسبب ممارستها للكاراتيه؟

لا على الإطلاق، فهي كانت تحب الكاراتيه، فهي تمارسها منذ أن بلغت 8 أعوام، وتنبأ لها مدربها النجاح برغم صغر سنها، وهي 9 سنوات نجحت في التتويج بالمركز الأول على القاهرة، وحتى الأن تحافظ على مستواها وتفوقها.

حوار 'أهل مصر' مع والد البطلة فريال أشرف

ما هو شعورك بعد تتويج فريال بالميدالية الذهبية؟

شعور لا يوصف، فهي كانت تشارك مع أبطال العالم، فبرغم المجموعة الصعبة التي وقعت بها، لكن نجحت في عبورها والوصول للدور النهائي والتتويج بالمركز الأول، إنجاز أسعدني بكل تأكيد، لا أجد وصف مناسبًا له.

هل توقعت حصد فريال أشرف للميدالية الذهبية؟

بالتأكيد توقعت بسبب الجهد الذي بذلته، فهي درست أخصامها بشكل جيد حتى تتجنب الرهبة، فلا تعد أولمبياد طوكيو 2020 هي أول البطولات العالمية التي تشارك بها، فهي منذ الصغر بالمركز الأول.

وعند سؤاله عن فصلها بين الدراسة والرياضة، أجاب: 'كانت الجامعة تساعدها بشتى الطرق، كما كان يوم الجمعة هو الإجازة من الدراسة، فتدرب به على الكاراتيه'.

وأضاف: 'لم أقلق عليها في الفصل بين الدراسة والرياضة، تمتلك فريال النظام، لذلك تستطيع تنظيم وقتها لممارسة الكاراتيه، والمذاكرة'.

ما شعورك عند تواصلت معها بعد حصدها للميدالية الذهبية؟

أشعر بالفخر الشديد، ليس لي وحدي ولكن لعائلتها أجمع، ولمصر، وتكفي التغريده الخاصة بالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصفه لها بأبنته.. فريال فخر لنا جميعًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً