اعلان
اعلان

في وقت تراجع الفراعنة مع البدري.. منتخب مصر يستعيد ذكريات الفوز على الكويت 8 /0

حسام البدري وطارق مصطفى
حسام البدري وطارق مصطفى

تحل علينا اليوم ذكرى تحقيق منتخب مصر فوزه الرابع على التوالى فى دورة الألعاب العربية الثالثة بالمغرب في 1961، حيث حقق الفراعنة الفوز في يوم 6 سبتمبر 1961، على منتخب الكويت ب 8 أهداف دون رد، ليتساوى مع صاحب التنظيم 'المغرب' في عدد النقاط قبل مباراتهما الحاسمة على الميدالية الذهبية في الجولة الختامية، سجل أهداف المنتخب المصري شحتة 'الإسماعيلي' 'هاتريك'، وأضاف كل من محمد بدوي، رضا، طه إسماعيل، رفعت الفناجيلي، حسن الشاذلي لكل منهم هدف.

وتأتي ذكريات فوز الفراعنة على الكويت ب8 أهداف دون رد، لتواكب حالة الغضب التي تسيطر على جماهير الكرة المصرية بعد تعادل المنتخب الوطني أمس مع الجابون بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما بالجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

كما ظهر المنتخب الوطني بأداء سيئ للغاية تحت قيادة مدربه حسام البدري.

وفي مثل هذا اليوم أيضا 6 سبتمبر 1965، فاز منتخب مصر على فلسطين بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثالثة لدورة الألعاب العربية الرابعة والتي استضافتها القاهرة، سجل هدفي مصر بدوي عبد الفتاح وفؤاد مرسى، ليتصدر منتخب مصر المجموعة بالعلامة الكاملة.

ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، يليه الكاميرون برصيد 5 ألقاب، ثم غانا برصيد 4 ألقاب، ثم نيجيريا برصيد 3 ألقاب.

وكان آخر تتويج للمنتخب المصري بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010 بأنجولا، وللمرة الثالثة تواليا بعد 2006 بمصر و2008 بغانا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل