اعلان

تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي بالسوبر الأفريقي لليد

الاهلى والزمالك لليد
الاهلى والزمالك لليد

تنطلق مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المرتقبة، مساء اليوم الجمعة في الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، على كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد، على صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، بدون جماهير وبحضور 40 فردا فقط من كل ناد.

ويلتقي الزمالك مع الأهلي الذي حل وصيفا لكأس الكؤوس في القاهرة، بعد اعتذار النجم الساحلي التونسي بطل كأس الكؤوس.

تاريخ مواجهات القطبين فى كأس السوبر الأفريقي لليد

كما لم تكون هذه المواجهة الأولى القطبين الأهلي والزمالك فى السوبر الأفريقي لليد، حيث التقيا في أربع مواجهات متتالية بنفس البطولة، حقق الأهلي فاز بنسخة 2018 فيما حقق الزمالك الفوز في آخر نسختين.

تاريخ تتويج القطبين فى كأس السوبر الأفريقي لليد

يتفوق الزمالك على الأهلي عدد المرات تتويجًا باللقب الأفريقي، فـ الأبيض هو ثاني أكثر فريق تحقيقَا للقب برصيد 6 ألقاب 2002,2010,2011,2012,2018,2019، بعد المجمع البترولي الجزائري صاحب ال 9 ألقاب، بينما توج الأهلي باللقب مرة واحدة من قبل موسم 2017 ويسعى إلى حصد اللقب الثاني

وعين الاتحاد الأفريقي لكرة اليد طاقم حكام تونسي مكون من سمير مخلوف وسمير كريشان لإدارة لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، والمحدد له الجمعة المقبل على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

وتقرر أن يكون تدريب فريق الأهلي على صالة حسن مصطفى من الساعة الخامسة حتى السادسة مساء الخميس أمس، ويكون تدريب الزمالك على نفس الصالة من الساعة السادسة والربع حتى السابعة والربع مساء نفس اليوم.

ويسعى القطبين للفوز بهذا اللقاء القوى بينهم، خاصة والفائز سيمثل القارة الأفريقية في بطولة العالم للأندية 'سوبر جلوب' بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر المقبل.

وفي سياق متصل، يعقد طارق محروس المدير الفني ل رجال يد الأهلي محاضرة للاعبين قبل انطلاق عملية الإحماء لشرح العديد من الجوانب الفنية والخططية التي سوف يتم تطبيقها خلال اللقاء.

وأسفر الاجتماع الفني الخاص بالمباراة عن الاتفاق على أن يخوض رجال يد الأهلي المباراة بالزي الأحمر، بعد أن تأكدت سلبية مسحة الجهاز الفني واللاعبين وجاهزية الجميع للقاء.

وكان رؤوف عبد القادر مدير عام النشاط الرياضي قد أعلن عن انضمام المحترف الكوبي أنخيل هيرنانديز إلى تدريبات رجال يد الأهلي للمشاركة مع اللاعبين في المباراة، بعد أن وصل إلى القاهرة خلال الساعات الماضية والتحق بمعسكر الفريق.

ويدخل رجال يد الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بمعنويات عالية بعدما توج مؤخرًا بلقب بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بعد الفوز على فريق وداد سمارة المغربي في البطولة التي أقيمت بمدينة مكناس المغربية بعدما حقق الفريق الفوز على جميع منافسيه ليحصد البطولة بالعلامة الكاملة من الانتصارات.

وحرص مجلس إدارة النادي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، على إقامة حفل تكريم لفريق رجال يد الأهلي، تقديرًا لما قدمه الجهاز الفني واللاعبون في البطولة بعد تحقيق العلامة الكاملة في جميع المباريات والتتويج باللقب.

ويسعى رجال يد الأهلي إلى الظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز والتتويج باللقب بعد أن كان الفريق قد توج بلقب بطولة كأس مصر على حساب الزمالك في وقت سابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً