مجموعة ليفربول.. أرقام مباراة أتلتيكو مدريد وبورتو في أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

يفتتح نادي أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري الإسباني العام الماضي، بطولة دوري أبطال أوروبا، بمواجهة قوية أمام فريق بورتو البرتغالي.

ومن المقرر أن تقام مباراة أتلتيكو مدريد وبورتو في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لـ دوري أطبال أوروبا.

وينافس أتلتيكو مدريد وبورتو في مجموعة نارية، تضم ليفربول وميلان، الذي تجمعهما مباراة قوية أيضا في نفس التوقيت.

أرقام أتليتكو مدريد وبورتو في دوري أبطال أوروبا

_ ستكون هذه المواجهة التاسعة بين أتلتيكو مدريد وبورتو في المسابقات الأوروبية، والأولى منذ مواجهة دور المجموعات في دوري الأبطال 2013-14، و فاز أتلتيكو مدريد 3 مرات مقابل مرتين لبورتو وتعادلا 3 مرات.

_ وقع الفريقان في ذات المجموعات في دوري الأبطال في مناسبتين سابقتين غير هذا الموسم، فاز بورتو في مباراتين 2009-10 قبل أن يفوز أتلتيكو ذهاباً وإياباً في 2013-14.

_ خسر أتلتيكو مدريد مرتين خلال 11 مباراة أمام الفرق البرتغالية في المسابقات الأوروبية فاز 7 مباريات وتعادل في 2 .

_ ستكون هذه أول مباراة لبورتو أمام فريق إسباني في دوري الابطال منذ 2014-15 عندما فاز في مباراتيه أمام أثلتيك بيلباو في دور المجموعات، في الكأس الأوروبية، ودوري الأبطال فاز بورتو في 29% من مبارياته أمام الفرق الإسبانية (9/31).

_ منذ أول موسم لدييغو سيميوني كمدرب لأتلتيكو مدريد في دوري الأبطال 2013-14، فاز المدرب الأرجنتيني في 41 من 79 مباراة بالمسابقة. المدرب الوحيد الذي حقق انتصارات أكثر منه خلال هذه الفترة هو بيب غوارديولا (56).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار