اعلان

بسيوني "المدرب الهداف" يبحث عن أول ألقابه في معركة السوبر

عبد الحميد بسيوني
عبد الحميد بسيوني

يسعى عبد الحميد بسيوني، المدير الفني لفريق طلائع الجيش، لحفر اسمه ضمن قائمة المدربين، الذين حققوا بطولات في مسيرتهم الرياضية على المستوى التدريبي، حيث إن أبناء بسيوني قدموا أداء مميزًا، في الموسم الماضي، ونجحوا أن يكونوا بين الـ10 الكبار، ويسعون في مباراة كأس السوبر أمام الأهلي لتحقيق لقب هام للفريق.

بسيوني ومسيرة ذهبية

حقق بسيوني نجاحا كبيرا حينما كان لاعبا لأندية الزمالك والإسماعيلي بخلاف وجوده مع منتخب مصر، وبالأخص المنتخب العسكري، حتى إنه نجح بعد الاعتزال، وبات من أهم المدربين في عالم كرة القدم بالتوقيت الحالي متخطيا حاجز الـ100 مباراة في مقعد الرجل الأول.

بسيوني اللاعب

لعب عبد الحميد بسيوني مع نادي الزمالك من موسم 1997/1996، حتى (2000/2001) محققا 4 بطولات كأس إفريقيا، وسجل بها 5 أهداف، كما توج بلقب الدوري المصري موسم (2000/2001)، والبطولة الأفروآسيوية عام 1998، وبذات العام بطولة الكأس، حتى إنه وفي أول مواسمه مع القلعة البيضاء كان هداف الفريق برصيد 15 هدفًا.

ثم انتقل بسيوني لفريق الإسماعيلي وأعاد البطولات مع جيل ذهبي للدراويش موسم (2001/2002) ليحقق بطولة الدوري الغائب وقتها عن خزائن 'راقصي السامبا' منذ عقود ليكتفي بتسجيل 21 هدفا وهدف إفريقي وحيد.

ولعب عبد الحميد بسيوني 6 مواسم مع فريق حرس الحدود وكان الأفضل بشكل دائم منذ صعود الفريق للممتاز في بداية الألفية الجديدة، فقد سجل 30 هدفا مع فريق القوات المسلحة ليحقق بطولات كأس مصر وكأس السوبر.

من أفضل الإنجازات بتاريخ عبد الحميد بسيوني تكريمه من الفيفا عن الهاتريك التاريخي مع منتخب مصر في شباك منتخب نامبيا خلال 117 ثانية خلال تصفيات كأس 2002.

وحقق بسيوني 4 بطولات كأس عالم مع المنتخب العسكري؛ فهي المرحلة الأبرز بتاريحه كلاعب كرة قدم دائما ما كان يبزغ نجمه ويحرز الأهداف واحد تلو الأخر برأس احتار أمامها العديد من الحراس الكبار سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي.

اعتزال عبد الحميد بسيوني

اعتزل عبد الحميد بسيوني عام 2010 في مباراة تكريمه جمعت بين فريقي الزمالك وحرس الحدود نظرا لكونهما الناديين اللذين شهدا كامل مسيرة نجم الكرة المصرية بعدما سجل 71 هدفا في الدوري المصري و13 آخرين بالمستوى الإفريقي.

أما عن عبد الحميد بسيوني المدرب، فقد كتب حضورا طيب مع فريق طلائع الجيش ليقوده لمراكز مميزة ببطولات الدوري المصري ويذهب به بعيدا في بطولة كأس مصر، إلا أن بدايته كانت مع فريق حرس الحدود وأنقذ الفريق بأحد المواسم التي كان خلالها قريبًا للغاية من الهبوط لدوري الدرجة الثانية وسبق له الظهور مع الجهاز الفني لنادي الزمالك خلال إحدى المواسم الماضية.

ولأول مرة يظهر عبد الحميد بسيوني كرجل أول على رأس الإدارة الفنية في مباراة نهائية حينما يقود فريق طلائع الجيش أمام النادي الأهلي بمباراة السوبر المصري، بعد أن قدم مسيرة زادت علي أكثر من 100 مباراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو