اعلان

الإمارات ترغب في استضافة كأس العالم للأندية 2021.. والبرازيل تدرس الأمر

كاس العالم للأندية
كاس العالم للأندية

دخلت دولة الإمارات سباق الحصول على حق استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021، عقب انسحاب اليابان بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأبدت الإمارات رغبتها في استضافة بطولة كأس العالم للأندية النسخة المقبلة لتصبح النسخة الخامسة التي تستضيفها أبوظبي في تاريخها، بعد أعوام 2009 و2010 و2017 و2018، وجاء ذلك وفقًا لموقع 'ذا أتليتك' الإنجليزي.

وأضافت الصحيفة، أن البرازيل أيضًا تدرس التقدم بطلب لاستضافة البطولة، بعد انسحاب اليابان بسبب انتشار فيروس كورونا بها.

وكان اتحاد جنوب إفريقيا أكد رغبته في استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 في ديسمبر المقبل، بعد اعتذار اليابان عن استضافتها.

وكان من المقرر أن تُقام البطولة باليابان، ولكن أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، الانسحاب من تنظيم بطولة كأس العالم للأندية موسم 2021، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا بها، حرصًا على صحة اللاعبين والأندية التي ستخوض المباريات على أراضيها.

وأكد رئيس اتحاد جنوب إفريقيا داني جوردان في تصريحات نقلتها صحيفة 'فور فور تو' الجنوب إفريقية: ' سألتقي بسكرتير عام الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' في الأيام المقبلة حتى أعرف ما الذي سيحدث بشأن تلك البطولة'.

وأضاف: 'لقد أثبتنا في الماضي أننا قادرون على تنظيم تلك الأحداث الكبرى، وهذه ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لنا ولدينا رغبة في استضافة كأس العالم للأندية'.

ومن المقرر أن يشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2021، بعد أن نجح في حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة، ليحقق لقب 'الأميرة السمراء' العاشر في تاريخه والثاني على التوالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل