اعلان
اعلان

جيلبرتو في عيد ميلاده الـ39.. نجاحات 8 سنوات داخل القلعة الحمراء.. أحد أفضل الأفارقة يرفض تحميل الأهلي تكاليف علاجه

جيلبرتو
جيلبرتو

تحل اليوم الـ21 من شهر سبتمبر، مناسبة عيد ميلاد الأنجولي فيلسبرتو سيباستياو 'جيلبرتو'، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، حيث يحتفل بعيد ميلاده الـ 39.

عيد ميلاد الأنجولي جيلبرتو

ويُعتبر العديد من مشجعي وعاشقي القلعة الحمراء، جيلبرتو أحد أفضل الأفارقة في تاريخ مصر؛ بسبب النجاحات الهائلة التي حققها الأنجولي رفقة القلعة الحمراء.

وبدأ جيلبرتو مسيرته مع بترو أتلتيكو الإنجولي، قبل الانتقال للأهلي عام 2002، ليقضي معه 8 سنوات يُحقق بهم العديد من النجاحات، وينتقل لصفوف ليرس البلجيكي عام 2010.

ويخوض جيلبرتو آخر محطاته الاحترافية مع آيل ليماسول القبرصى، ثم يعود مجددًا لبلاده، ويُنهي مسيرته الكروية عام 2015 مع بيترو دى لواندا الأنجولي، ليشارك فلافيو مجددًا.

وكان للظهير الأنجولي العديد من المواقف التي لا تنسى، أبرزها رفضه تحمل القلعة الحمراء لتكلفة علاجه من الإصابة بوتر أكيلس والتي تعرض لها مع منتخب بلاده موسم 2006، وهو ما رفضته القلعة الحمراء.

لتأتي فترة التوقف التالية عقب تعافيه من الإصابة، ويرفض جيلبرتو الانضمام لمنتخب أنجولا، مطالبًا بلاده سداد تكاليف إصابته للأهلي.

وخاض الأنجولي رفقة الأهلي في 280 مباراة، مسجلًا 6 أهداف، ونجح في التتويج بـ 21 بطولة بواقع 6 من الدوري المصري الممتاز، 3 دوري أبطال إفريقيا، 4 سوبر إفريقي، 5 سوبر مصر، و3 كأس مصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك