اعلان

الإسماعيلي يتأهب للانتخابات وسط أزمات مالية طاحنة

الاسماعيلي
الاسماعيلي
كتب : عزة رخا

بدأ العد التنازلي للإعلان عن رئيس منتخب جديد لدراويش الكرة المصرية، الإسماعيلي أحد قلاع الرياضة في مصر، إذ أعلن فتح باب الترشح حتى يوم الأربعاء، أمام الجميع لتشكيل مجلس إدارة جديد، ليعلن رئيس سابق للنادي ترشحه للانتخابات ويقرر الرئيس الحالي عدم خوضها في النسخة الجديدة.

قرر إبراهيم عثمان رئيس مجلس إدارة نادي الإسماعيلي الحالي، عدم ترشحه لفترة جديدة، فيما قرر نصر أبوالحسن الرئيس السابق لقلعة الدراويش الترشح على مقعد الرئيس، بالإضافة إلى إعلان يحيى الكومي وأسامة خليل وهشام عناني الترشح على نفس المقعد، فيما لم يتبين موقف أحمد عثمان المشرف على فريق الكرة من خوض الانتخابات.

شهدت قلعة الدراويش خلال الفترة الماضية عدة أزمات تسببت في خروج خالد فرو نائب الرئيس من المشهد الرياضي منذ ديسمبر الماضي، استقالة العضو عطيتو أبو عراقي منذ سبتمبر الماضي، بحجة انفراد رئيس المجلس بالقرارات المصيرية للنادي وتغيير المدربين وبيع نجوم النادي إلى أندية منافسة مما تسبب في عدم استقرار منظومة كرة القدم داخل نادي الإسماعيلي.

وتتلقى طلبات الترشح يومياً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، عدا اليوم الأخير فسيكون تلقي طلبات الترشح حتى الساعة السابعة مساء، ومن المنتظر أن تعقد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد يوم 31 أكتوبر المقبل.

وتنص لائحة النادي على تشكيل مجلس إدارة مكون من 8 مقاعد، الرئيس والنائب وأمين الصندوق لا يقل سنهم عن 45 عامًا، ويسدد كل منهم 15 ألف جنيه تبرع، فيما نصت اللائحة على أن يكون سن باقي الأعضاء أكبر من 35 سنة، وعضو واحد فقط تحت السن ويسدد كل منهم 5 آلاف جنيه تبرع إلى النادي.

تعقد الجمعية العمومية للمجلس آخر أكتوبر المقبل، والتي من شأنها التصديق على ميزانية المالية والحساب الختامي للعام الماضي والموازنة الجديدة، بحضور أعضاء الجمعية الذي بلغ عددهم أكثر من 5 ألاف عضو وفقًا للكشوفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً