اعلان

بنزيما يتصدر المشهد بعد رحيل ميسي

بنزيما وميسي
بنزيما وميسي

ليست مجرد أرقام أو كلمات تتحدث عن لاعب طالته العديد والعديد، من الانتقادات اللاذعة خلال مسيرة ما يقرب 14 عاما بقميص ريال مديد الإسباني صاحبتها بطولات وإنجازات عديدة.

الحديث عن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا، الذي بات متصدرا لمشهد الليجا، عقب رحيل ليونيل ميسي مؤخرا وقبله زميل السنوات كريستيانو رونالدو.

*بنزيما يسجل وميسي يعجز

من كان يتوقع أن يرحل ليونيل ميسي عن برشلونة الإسباني، في ظل تقدمه بالعمر واقترابه من الاعتزال، إلا أن رحيله أفسح المجال أمام كريم بنزيما ليسجل قائد ريال 8 أهداف ويساهم بـ7 آخرين لزملائه خلال 6 مواجهات فقط، بينما ميسي وخلال 3 لقاءات لم يحرز أهدفا أو حتى المساهمة بأي منها لزملائه.

* بنزيما يتفوق على رونالدو وميسي

انفرد كريم بنزيما قائد ريال برقم مميز وهو تسجيله 8 أهداف وصناعة 7 آخرين، رقم لم يحققه أية أساطير من قبل وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدو وميسي، حتى أن الأرجنتيني سجل هدف واحد أو اثنين في أول ٦ جولات من الموسم الماضي.

* بنزيما والهدف رقم 200 مع الملكي

وصل كريم بنزيما صاحب ٣٣ عاما للهدف رقم 200 بقميص ريال مدريد خلال مسيرة طويلة من العطاء استمرت نحو ١٤ عاما.

*بنزيما من 2009 وحتى 2017

لعب كريم بنزيما دورا كبير في مسيرة كريستيانو رونالدو مع الميرنجي ريال مدريد 10 سنوات، يلعب دور المهاجم الوهمي وصانع الألعاب غزير العطاء، الذي كان له دور في وصول كريستيانو لعدد 450 هدف كهداف تاريخي للفريق خلال 438 مباراة بشتى البطولات.

* بعد رحيل رونالدو

تقدم بنزيما للأمام وبات قائد ثالث للفريق مع رحيل كريستيانو رونالدو، إلي يوفنتوس عام 2018، وكان دائما بصراع الهدافين خلف ميسي وسواريز ما يعني حضوره ودوره البارز بشكل دائم مما جعل إدارة البلانكوس تجدد معه أكثر من مرة رغم عديدة الانتقادات الموجهة له.

* كريم يكسر أنف ديشامب ويعود في يورو 2020

نجح كريم بنزيما خلال ما يقرب 4 سنوات دون رونالدو في تقديم نفسه بشكل مميز مع ريال مدريد ليجبر ديديه ديشامب على وضعه أساسيا بتشكيل فرنسا بيورو 2020، محرزا أهداف حاسمة لها دور في التأهل عن دوري المجموعات ليكون ظهوره بعد ذلك رفقة المنتخب شكل مرحب به من الأنصار.

وكان ريال مدريد، قد تعاقد مع كريم بنزيما قادما من ليون الفرنسي، في صيف العام 2009، رفقة صفقات كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا ليكون أحد أساطير قلعة سانتياجو برنابيو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي