المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أرسين فينجر يدافع عن اقتراحه بإقامة كأس العالم كل عامين: سيجعل كرة القدم أفضل

أهل مصر
أرسين فينجر
أرسين فينجر

أكد أرسين فينجر رئيس منظومة التطوير الرياضي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن مقترحه بإقامة كأس العالم كل عامين سيطور من منظومة الكرة حول العالم.

وقال أرسين فينجر في تصريحات للإذاعة البريطانية "بي بي سي": "أعتقد أننا إذا مضينا قدما بهذا الشكل، سنصطدم بالحائط".

وأكد فينجر أن الكرة في العالم تشهد وجود "فوضى" و"ازدحام" في جداول الفرق واللاعبين، حيث اقترح تقليل عدد التوقفات الدولية في العام من 5 إلى 2.

وأضاف المدير الفني السابق لأرسنال: "الأمر لا يتعلق بي، وإنما يتعلق باقتراح من شأنه أن يجعل كرة القدم أفضل وأكثر وضوحا وبساطة وأكثر أهمية للعالم، أنا لست في رحلة غرور، لكن طلب مني المساعدة في تشكيل جدول الغد (جدول المنافسات في المستقبل)، وأتشاور مع العالم بأسره".

وتابع: "ما يضر باللاعبين بالتأكيد هو السفر المتكرر والرحلات الطويلة، وبتقليل فترة التصفيات، أعتقد أن الأندية ستستفيد واللاعبون سيستفيدون".

وشدد فينجر على أن إقامة كأس العالم كل عامين لن تؤثر على قيمة وأهمية البطولة مثلما يدعي البعض قائلا: "كأس العالم تشكل حدثا ضخما لا أعتقد أن مكانته ستتأثر، فأنت تريد أن تكون الأفضل في العالم، وتريد أن تكون الأفضل في العالم في كل عام".

وشهد فيفا تأييد الأغلبية لدراسة الجدول التي قدمها فينجر مؤخرا بإقامة كأس العالم كل عامين بدءا من 2026، على أن تقام البطولات القارية في الأعوام الفردية.

كما اقترح فينجر تقليل عدد التوقفات الدولية من 5 توقفات إلى 2 فقط، حتى لا يعاني اللاعبون من عددا كبير من المباريات.

وأبدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اعتراضه على الاقتراح، كما هدد الكسندر سيفرين رئيس يويفا فيفا بأن في حالة تطبيق ذلك القرار سيتم مقاطعة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وطلب سيفرين عقد اجتماع مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو والذي يبدو أنه يتشاور مع الأعضاء من أجل تنفيذ ذلك المقترح.

اعلان