اعلان

على غرار رونالدو.. 5 أساطير كتبوا التاريخ في دوري الأبطال بعد الـ30

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

واصل كريستيانو رونالدو أرقامه خلال بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم وصوله لعمر الـ36 عاما، حيث أن مهاجم مانشستر يونايتد بات مع قائمة لا تنتهي من الأساطير، الذين تمكنوا من تحقيق نتائج وأداء مميز بعد عمر الـ30 عاما.

وتمكن رونالدو بالأمس الأربعاء من تسجيل هدف ثمين أمام فياريال الإسباني خلال الدقيقة 95، حتى أهدى فريقه أولى 3 نقاط بدوري مجموعات البطولة الأوروبية، حتى يصل للهدف رقم 136 إجماليا بالبطولة خلال 178 مباراة بعدما ساهم في صناعة 42 هدف والوصول للهدف رقم 789 مع جميع الأندية، التي لعب لها بكافة البطولات بجانب المشاركة في 900 مباراة وطرق باب الألفية تهديفيا ولعبا.

وهناك عدد من نجوم الكرة العالمية استطاعوا أن يكتبوا تاريخًا في دوري الأبطال بعد سن الـ30

1- راؤول جونزاليس

استطاع راؤول جونزاليس مهاجم ريال مدريد السابق لعب 130 مباراة وسجل 66 هدفا بعمر الـ32 عاما، حتى رحيله عن الفريق الملكي لفريق شالكة ويترك البطولة الأوروبية بعمر الـ34 مكتفيا بتسجيل 5 أهداف فقط مع الفريق الألماني ليكون الإجمالي 71 هدفا.

2- ديل بييرو

سبق رونالدو عددا ليس بالقليل من الأساطير، في عالم كرة بدوري أبطال أوروبا، من بينهم أليسنادرو ديل بييرو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الذي ظهر مع السيدة العجوز خلال 89 مواجهة وسجل 42 تاركا الفريق والبطولة الأوروبية بعمر الـ37 عاما.

3- سيرجيو راموس

من أقرب اللاعبين لكريستيانو رونالدو من ناحية المواجهات والتألق هو سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد السابق وصخرة باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب الإسباني الحالي، حيث أنه تمكن من الحضور 131 مباراة مسجلا 15 هدفا، حتى أنه كان خلال أكثر من مناسبة صاحب الأهداف الحاسمة بالأوقات الأخيرة، إلا أنه وعلى المستوى التهديفي إجماليا كان أسطورة بإحرازه 101 هدف بعمر الـ34 عاما.

4- تيري هنري

منذ ظهور كريستيانو رونالدو الأول مع فريقه مانشستر يونايتد موسم 2003/2004، كانت بينه وبين تيري هنري مهاجم أرسنال بهذا الوقت منافسة شرسة، حيث أن الكثير أشاد بالبرتغالي خاصة في المباراة، التي جمعت بينهم وكان للبرتغالي الغلبة بنتيدة مميزة ساهم بالتسجيل خلالها بهدفين، حتى يمر الوقت ويذهب هنري لفريق برشلونة الإسباني ويحقق دوري أبطال أوروبا، إلا أنه اكتفى مابين الحضور مع أرسنال وبرشلونة بتسجيل 50 هدفا خلال 112 مباراة بعمر الـ33 عاما.

5- زيدان

تحدث كريستيانو عن أنه كان يجد في زين الدين زيدان مثل أعلى وقدوة له، حيث أن الثنائي جمعتهم بعض المواجهات القليلة حينما كان الفرنسي حاضر بالملعب خاصة مواجهة نصف نهائي كأس العالم 2006 بين البرتغال وفرنسا والتي انتهت بهدف من علامة الجزاء سجله، أما عن زيدان في دوري أبطال أوروبا ما بين يوفننتوس وريال مدريد ظهر خلال 80 مواجهة مسجلال 14 هدفا فقط مكتفيا بالحضور مع وصوله لعامه الـ36.

ويجمع تلك الأسماء ميزة مهمة مع رونالدو كونه صاحب الأهداف الحاسمة والمميزة سواء بالنهائيات أو اللحظات الأخيرة باللقاءات الحاسمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً