المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

3 أسباب وراء تمسك الزمالك بـ أشرف بن شرقي

أهل مصر
أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم
أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم

تمكن مجلس إدارة نادي الزمالك من حل بعض أزماته المادية، إلا أنه لايزال يجد صعوبات في تجديد بعض عقود اللاعبين خاصة المغربي أشرف بن شرقي.

ويبدو أن أشرف بن شرقي يسير على نهج زميله السابق بالفريق فرجاني ساسي، الذي ظل يماطل كثيرا مع إدارة القلعة البيضاء.

وانتقل لفريق الدحيل مستغلا نهاية تعاقده، ثم الآن الدور على النجم المغربي المطالب بعقد كبير فوق قدرات النادي المادية وشرط جزائي قليل يسمح له بارحيل أي وقت وهو ما رفضه حسين لبيب رئيس نادي الزمالك.

1- بن شرقي وتأثيره على الفريق

لعب أشرف بن شرقي مع نادي الزمالك موسمين، متوجا بـ4 بطولات من ضمنها كأس السوبر الإفريقي وكأس السوبر المصري بجانب كأس مصر ومسابقة الدوري، فقد ساهم اللاعب بهدفين في بطولة السوبر الإفريقي ونجح بتسجيل الأهداف في نهائي كأس مصر بخلاف 15 هدفا في مسابقة الدوري ليكون مساهما بنسبة تقارب الـ50 من تتويج الفريق بالبطولة الغائبة منذ موسم 2014/2015.

2- بن شرقي يصنع ويسجل

يعد دور بن شرقي مع نادي الزمالك ليس فقط من ناحية من تسجيل الأهداف، بل أيضا من ناحية صناعة الأهداف وهو الأمر، الذي جعل الجهاز الفني يتمسك به، ففي حال غاب اللاعب أو كان بعيدا عن مستواه يقل حضور الفريق هجوميا بشكل كبير ويصعب الربط بين الهجوم ووسط الملعب، فقد تمكن نجم أسود الأطلس من صناعة 19 هدفا في موسمين، وتسجيل 30 آخرين خلال 79 مباراة بكافة البطولات.

3- في الموسم الحالي تأثير كبير

لعب 30 مباراة بمسابقة الدوري المصري كأحد أكثر اللاعبين مشاركة هذا الموسم، وسجل 15 وصنع 7 آخرين، من بين كل هذا أهداف في شباك المصري بوقت يليه هدف البطولة بشباك الإنتاج، وصناعة أهداف حاسمة أمام وادي دجلة المصري البورسعيد وطلائع الجيش، حتى أنه سجل ببطولة الكأس المحلية وساهمة بتواجد الفريق في نصف النهائي أمام أسوان.

4- وأخيرا ساهم مجملا إلى وقتنا هذا، في خلال 38 مواجهة بالموسم الحالي بـ25 هدفا صناعة وتهديفا ما يعني أنه كان صاحب الكلمة العليا بنصف أهداف الفريق هذا الموسم.