اعلان

صحفي سبورت: برشلونة لديه فرصة التأهل لثمن نهائي الأبطال.. ومحمد صلاح ساحر (حوار)

حوار بلانش
حوار بلانش

يرى أرناو بلانش، الصحفي بصحيفة 'سبورت' الكتالونية، أن برشلونة لديه أزمة نفسية مع دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد الهزائم المخيبة للآمال التي تعرض لها، خلال السنوات الأخيرة، كالخروج أمام روما وريمونتادا ليفربول وفضيحة البايرن، ولذا فإن الفريق الحالي يجد صعوبة في الفوز على الأندية الأوروبية الكبرى.

ويضيف بلانش، خلال حديثه لـ'أهل مصر': 'ما زال أمام برشلونة فرصة كبيرة للتأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال؛ فهو فقط يحتاج لحصد الـ6 نقاط من دينامو كييف، وأنا لا أظن أن بنفيكا سيتمكن من حصد أي نقطة من البايرن، وهو ما سيجعل البرسا يحتل المركز الثاني'.

ويتابع بلانش: 'ما أقوله هذا هو المنطق، ولكن الأزمة أن كرة القدم دائمًا ما تكون خارج المنطق، ولكن لا بد لبرشلونة أن يفوز في مبارياته المقبلة من أجل التأهل لثمن نهائي الأبطال'.

بلانش: كومان يقدم أداء سيئًا مع برشلونة

وعن رأيه فيما يقدمه كومان مع برشلونة، يقول بلانش: 'في الحقيقة إن المستوى الذي يقدمه كومان مع الفريق غير جيد بالمرة، والسبب الحقيقي وراء وجوده هو الأزمة الاقتصادية التي يمر بها النادي'.

حوار بلانش

بلانش: هؤلاء هم المرشحون للتتويج بدوري أبطال أوروبا

وحول الفريق الأقرب للتتويج بدوري أبطال أوروبا، يقول صحفي 'سبورت': 'المرشحون للتتويج بدوري الأبطال هم بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وتشيلسي، خاصة أن لديهم مشروعًا جيدًا، صحيح أن كرة القدم دائمًا ما تكون خارج التوقعات، ولكن الواقع يقول إن هؤلاء هم الأقرب لحصد اللقب'.

ويستكمل بلانش: 'بالنسبة لأندية الدوري الإسباني أرى أن الأمر معقد بالنسبة لهم في حصد دوري أبطال أوروبا؛ فبرشلونة وريال مدريد يسيران في البطولة بلا هدف، وذلك بسبب القرارات السيئة التي أضرت بهما، وبالنسبة لأتلتيكو فهو مرشح للقب، ولكن عليه أن يتعلم من أخطاء الماضي، أما بالنسبة لإشبيلية وفياريال، فلديهم العوامل التي تؤهلهم للمنافسة، وعليهم فقط أن يستغلوها جيدًا'.

بلانش: ريال مدريد فريق ملحمي

وعن خسارة ريال مدريد أمام شيريف تيراسبول، يقول بلانش: 'أمر طبيعي أن يخسر ريال مدريد، ولكن في الوقت نفسه هو نادٍ ملحمي يلعب بقوة وشراسة حتى النهاية، يمكنه الفوز حتى لو لم يكن الفريق الأفضل'.

حوار بلانش

بلانش: الدوري الإسباني يفتقد للمواهب

وحول مستوى الدوري الإسباني، للموسم الحالي، يقول بلانش: 'لقد فقد الدوري الإسباني بريقه لسنوات، الأمر لا يتعلق فقط برحيل النجوم كميسي ونيمار ودي ماريا، ولكن الأزمة في عدم استقطاب مواهب حقيقية، وظهر ذلك واضحًا في استدعاء لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، لـ10 لاعبين فقط، والباقي يلعبون في إنجلترا وألمانيا وإيطاليا'.

ويواصل صحفي 'سبورت': 'أعتقد أن أتلتيكو مدريد هو الأقرب للفوز بالدوري الإسباني، خاصة بعد المستوى الجيد الذي قدمه، خلال السنوات الأخيرة، ولكن في الوقت نفسه أعتقد أنهم سيركزون بصورة كبيرة على دوري الأبطال، بعد فوزهم بالدوري في الموسم الماضي، وهو الأمر الذي قد يمنح الفرصة لبرشلونة وريال مدريد'.

حوار بلانش

حوار بلانش

بلانش: فاتي يمكنه قيادة مشروع أفضل من جونيور

وعن رأيه في مستوى فاتي وجونيور مع برشلونة وريال مدريد: 'على البرسا والريال التمسك بفاتي وجونيور؛ لأنهما الآن مستقبل الفريقين، بالنسبة لأنسو فهو لاعب مميز ومع العودة من الإصابة، أعتقد أنه سيصنع تاريخًا في مع برشلونة، أما فينسيوس فهو لاعب رائع ويتمتع بجودة عالية، ولكنه يحتاج لمزيد من التدريبات؛ حتى يعرف متى يتخذ القرار'.

حوار بلانش

حوار بلانش

ويشير بلانش إلى أن فاتي لديه القدرة على قيادة مشروع أكثر من فينسيوس جونيور، موضحًا أن كلا اللاعبين سيكون له دور كبير في فريقه، خلال الفترات المقبلة.

بلانش: أتمنى رؤية صلاح في "الليجا"

وعن رأيه فيما يقدمه صلاح مع ليفربول، يقول بلانش: 'محمد صلاح هو الساحر المصري، لاعب رائع يتمتع بالموهبة والسرعة والإبداع، أعتقد أنه لم يعد قادرًا على تقديم المستوى الرائع الذي ظهر به قبل موسمين، ولكن هذا منطقي'.

حوار بلانش

حوار بلانش

ويختتم بلانش: 'محمد صلاح لاعب سريع وموهوب، ولديه كل شيء، أتمنى أن يلعب في أحد أندية الدوري الإسباني، ولكني أراه مرتاحًا مع ليفربول'.

حوار بلانش

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو