اعلان

هيمنة قارية وتعثرات محلية.. كشف حساب بيتسو موسيماني بعد عام من تدريب الأهلي

موسيماني مع محسن صالح
موسيماني مع محسن صالح

في مثل هذا اليوم من العام الماضي، أعلن النادي الأهلي، تعيين المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مديرًا فنيًا للقعلة الحمراء، خلفا للسويسري رينيه فايلر الذي رحل لأسباب أسرية.

"أهل مصر" طرح السؤال المتداول بين جماهير القلعة الحمراء.. ماذا قدم ابن البافانا بافانا في عامه الأول مع الشياطين الحمر؟

أرقام ' الموس' مع المارد الأحمر

خاض موسيماني 64 مباراة مع النادي الأهلي، تمكن خلالها من تحقيق الفوز في 44 مباراة، وتعادل في 14 مباراة، وخسر 5مباريات، واستطاع لاعبو الفريق الأحمر تسجيل 130 هدفا، وتلقت شباكهم 49 هدفا.

التاسعة بتوقيت الأهلي أهم محطات موسيماني مع الجماهير الحمراء

تعد أبرز محطة في مشوار موسيماني مع الأهلي هي فوزه بالبطولة الإفريقية التاسعة في نهائي القرن على حساب الزمالك، قبل أن يعود ويكرر الإنجاز ذاته بالفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي ليتوج النادي الأهلي بالأميرة الإفريقية للمرة العاشرة.

ثالث العالم انجاز جوزيه يكرره موسيماني

إنجازات موسيماني لم تتوقف عند هذا الحد، بل امتدت إلى المحافل العالمية، حينما تمكن من تحقيق برونزية كأس العالم للأندية ليكرر الإنجاز الذي لم يحققه سوى المدرب الأسطوري مانويل جوزيه عام 2006.

تعثرات الجنوب إفريقي في المسابقات المحلية

على الصعيد المحلي، لم تكن مسيرة موسيماني على نفس القدر من النجاح، برغم أنه فاز ببطولة كأس مصر، إلا أنه لم يتمكن من الفوز بالدوري الذي توج به الغريم التقليدي'الزمالك' بفارق 4 نقاط عن الأهلي، كما أنه خسر بطولة السوبر المصري أمام نادي طلائع الجيش بركلات الترجيح.

الموس مهدد بالرحيل عن الأهلي

أثيرت مؤخرا الشكوك حول مستقبل موسيماني مع القلعة الحمراء، بعد هزيمة الأهلي في كأس السوبر وقرار مجلس الإدارة بفرض عقوبة قدرها 300 ألف جنيه على اللاعبين والجهاز الفني، إلا أن النادي الأهلي نفى هذه الشائعات وأعلن عن تجديد الثقة في موسيماني وجهازه الفني.

ومن المنتظر أن يبدأ النادي الأهلي رحلته في الدفاع عن لقبه الإفريقي حينما يلاقي نادي الحرس الوطني من النيجر يوم 15 أكتوبر المقبل في مباراة الذهاب خارج الديار.

موسيماني

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً