اعلان

مبابي: مغامرتي بالدوري الفرنسي انتهت ولا أفكر في الصدام بعد التعاقد مع ميسي

كيليان مبابي
كيليان مبابي

علق كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، على ضم العملاق الباريسي للأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيرًا إلى أن ضم لاعب برشلونة السابق لن يُغير من قراره وهو الرحيل عن صفوف الفريق الفرنسي.

بعد اليورو قلت إنني أريد المغادرة

وقال مبابي خلال حواره مع صحيفة 'ليكيب' الفرنسية: 'ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي كان بإمكانه تسهيل رحيلي عن باريس هذا الصيف'.

وأضاف: 'قبل اليورو، أخبرت النادي أنني لا أريد التمديد، وبعد اليورو قلت إنني أريد المغادرة، كنت أود الحصول على أفضل صفقة ممكنة للخروج من (الباب الأمامي)، وتجنب الرحيل المجاني'.

وتابع: 'ما زلت في فريق رائع وفي مكان كنت سعيدًا فيه لمدة أربع سنوات، لم أفكر في الصدام مع إدارة النادي لأنه سيكون نكرانًا للجميل، أنا ممتن لهذا النادي'.

وعن مشاركته بجانب الأسطورة الأرجنتيني ميسي، قال مبابي: 'لم أتخيل رحيل ليو عن برشلونة وانضمامه إلى باريس، إنه أحد اللاعبين الذين وضعتهم في فئة (من المستحيل اللعب بجواره في فريق واحد)'.

وأكمل: 'شعرت بنفس الشعور لكن بدرجة أقل عند انضمام نيمار إلى الفريق، لقد كانت خطوة رائعة، لكن ميسي شيء آخر، أستمتع بكل لحظة بجانبه، فاللعب بجواره فخر كبير، فهو يحب كرة القدم، هو شخص خجول لكن ليس في الملعب'.

وواصل: 'عندما يكون لديك ميسي في فريقك، فأنت تعلم أنه يتعين عليه بذل القليل من الجهد، ليخزن طاقته ويكون أكثر جاهزية للتسجيل، لم أمانع الركض من أجل ميسي، هذه ليست مشكلة، إنه ميسي على أية حال'.

وعند سؤاله عن تأثير ميسي في قرار رحيله، قال صاحب الـ 22 عامًا: 'لا أتخذ قرارات مفاجئة، بل قررت الرحيل بعد تفكير لفترة طويلة، ولن يؤثر التعاقد مع ميسي على قرار'.

وشدد: 'تجاوزت فشل رحيلي بسرعة، لكن لسوء الحظ تعرضت للإصابة في معسكر المنتخب أوائل سبتمبر، ثم عدت بسرعة وسجلت وقدمت أداء جيدًا'.

مغامرتي في الدوري الفرنسي انتهت

واستمر: 'أشعر أن مغامرتي في الدوري الفرنسي قد انتهت، وأبحث عن خوض تجربة مختلفة بعد 7 مواسم هنا، لقد بذلت كل ما في وسعي من أجل باريس، وحققت أشياء رائعة، لذا كان الرحيل هو الخطوة المنطقية'.

واستكمل: 'عندما أعلن ناصر الخليفي (رئيس النادي) أمام العالم كله في مؤتمر تقديم ميسي، أنني لن أرحل ولن أغادر مجانًا، شعرت بالقلق نسبيا، وقلت لنفسي ماذا سيحدث لي؟، لكنني تقبلت الأمر وقلت لنفسي إن النادي متمسك بي حتى النهاية'.

وعن رحيله بنهاية الموسم قال: 'في كرة القدم، حقيقة الأمس ليست بالضرورة أن تكون حقيقة اليوم أو غدًا، فإذا قيل إن ميسي سيلعب في باريس، لما تخيلت ذلك، لذا لا يمكن أن نعرف ما سيحدث'.

وأتم: ' كنت بحاجة لتوضيح موقفي، وأعتقد أن الوقت الحالي مناسب لكسر حالة الصمت، فلم أستطع التحدث طوال الصيف'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً