اعلان

إسبانيا تصنع المستحيل في السان سيرو .. والشوالي صوت انتصارات المتادور

اسبانيا و ايطاليا
اسبانيا و ايطاليا

سقطت دفاعات المنتخب الإيطالي أمام أقدام ورؤوس فيران توريس الذهبية ليفوز المتادور إسبانبا بنتيجة هدفين مقابل هدف بلقاء نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، الذي خرج من رحم يورو 2012 ليدشن عودة وحضور بنهائي أخر مثير لرجال لويس إنريكي والأخذ بالثأر من انكسارات ماضية ويبقى الانتظارلبطولة تطرق الأبواب بقوة.

وعلى ملعب السان سيرو تعود ليالي اللاروخا، إلى ومضات النهائيات مرة أخرى وتحقيق أرقام ذهبية أهمها الفوز في قلعة الماميا سان سيرو بفوز لم يحدث منذ 50 عاما، بعد أن كان الفوز الأخير خلال مباراة ودية عام1971 بذات النتيجة 2_1.

أما عن أبرز الأرقام لتلك الليلة المميزة فبطلها 'عصام الشوالي' ذات الوجه البشوش وصوت الانتصارات الكبرى للمتادور وقطبيه بكافة البطولات.

1- الشوالي واللقب الأغلى

في أحد ليالي المنتخب الإسباني المميزة وحب الكرة لهم كان عصام الشوالي التونسي صاحب الصوت سارق العقول والقلوب له الحظ في أن يعلق على تسديدة اندريس انييستا بشباك ستنك لمبرج حارس المنتخب الهولندي بعد عناد كبير لأقدام أرين روبن أمام تألق إيكر كاسيس قائد اللاروخا لتتوج إسبانيا بلقب كأس العالم جنوب إفريقيا 2010.

2_ صوت التونسي والآنين الإيطالي 2012

وهنا كان يعلق عصام الشوالي على نهائي كأس الأمم الأوروبية 2012 بين إيطاليا وإسبانيا، التي ألحقت بدفاع الأزوري 4 أهداف تناوب على التسجل لها كافة خطوط بطل العالم حينها من جوردي ألبا مدافع برشلونة وخوان ماتا لاعب الوسط بجانب زميله أندريس انييستا ختاما مع المهاجم النينو فيرناندو توريس والطريف حينها توج انيستا بجائزة رجل المباراة كما حدث بنهائي مونديال 2010.

3_ نصف يورو 2012 ودموع برتغال رونالدو

لم يسلم كريستيانو رونالدو ورفاقه من الرابط بين عصام الشوالي والمنتخب الإسباني، حتى يعلق ابن الخضرة على مباراة نصف نهائي يورو 2012بين البرتغال وإسبانيا ليحقق الأخير فوز من ركلات المعاناة الترجيحية بنتيجة 4 أهداف مقابل 2.

4_ الثأر من نصف نهائي يورو ٢٠٢٠

غاب صوت الحظ السعيد عصام الشوالي عن نصف نهائي يورو 2020 لتتمكن إيطاليا وقتها من العبور للنهائي من علامات الجزاء بنتيجة 4 أهداف مقابل 2، إلى أن عاد الشوالي، وكان لحضوره فوز ذهبي للمنتخب الإسباني على منتخب إيطاليا وأبناء منشيني بالسان سيرو بنتيجة هدفين مقابل هدف للعب نهائي دوري الأمم الأوروبية لأول مرة بتاريخ والمنافسة على لقب جديد.

5_ صرخات المعلق التاريخي تظهر بليلة كسر مسيرة اللا هزيمة

لم يكن انتصار منتخب إسبانيا لمجرد ذهاب المتادور لنهائي بطولة جديدة بل كان صوته شاهدا على كسرة وصلة من الانتصارات بلغت 37 مباراة دون هزيمة من العام 2016، التي كان أخرها خسارة أمام المنتخب البرتغالي بنتيجة هدف نظيفة ليلة العاشر من فبراير.

وشهد صوت عصام الشوالي على انتصارات عدة للأندية الإسبانية، من بينها نهائي برشلونة في دوري أبطال أوروبا التاريخي بين برشلونة وأرسنال ليتوج البلوجرنا وقتها باللقب الثاني واللقب الثالث عام 2009 بانتصار البارسا على مانشستر يونايتد بنتيجة هدفين نظيفين، ثم اللقب الرابع بنهائي 2011 والانتصار 3 أهداف مقابل هدف على مانشستر يونايتد من جديد وأخيرا انكسار جديد للكرة الإيطالية ولقب خامس بعد فوز برشلونة على يوفنتوس بنتيجة 3أهداف مقابل هدف.

وريال مدريد مع ألقاب 2014 و 2016 بجانب 2017 وسقطة مدوية من ريال مدريد للسيدة العجوز يوفنتوس وأخيرا 2018 على حساب ليفربول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو