اعلان

تجربة تشيلسي تقدم حلا سحريا لإعادة بناء نيوكاسل في ثوبه الجديد

نيوكاسل
نيوكاسل
كتب : عزة رخا

نجح صندوق الاستثمار السعودي في إتمام عملية شراء نادي نيوكاسل يونايتد مساء الخميس، مقابل 305 ملايين جنيه إسترليني في صفقة أسعدت جماهير المكبايز بصورة كبيرة.

هل يكرر صندوق الاستثمار السعودي تجربة تشيلسي؟

وألقى الملاك الجدد للنادي بالفعل بعض الضوء على طموحاتهم النبيلة عندما يتعلق الأمر بمستقبل نيوكاسل القريب والبعيد، ولكن قبل ضخ استثمارات جديدة في النادي، يجب على مالكي نيوكاسل الجدد أن يأخذوا ملاحظة من غريمه في الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي.

وكان شراء رومان أبراموفيتش للبلوز في عام 2003، هو الذي شكل بالفعل سابقة للمستثمرين الأثرياء من الخارج للانخراط في الاستثمار بالأندية الإنجليزية، وأشرف الملياردير الروسي على واحدة من أفضل الفترات في تاريخ تشيلسي، حيث فاز البلوز بـ 18 لقبًا كبيرًا منذ حصوله على ملكية النادي.

وفي الأيام الأولى من حكم أبراموفيتش، اشتهر تشيلسي بإنفاق الأموال حيث أشرف الروسي على موجة من التعاقدات بأموال كبيرة، لكن في الوقت الحاضر، اشتهروا بكونهم مفاوضين بارعين، وهذا كله يعود إلى مارينا جرانوفسكايا، والتي تعد كبيرة مفاوضي البلوز، وقد حسمت بعض الصفقات الرائعة لتشيلسي على مدى السنوات القليلة الماضية، مع تخصصها على ما يبدو في استرداد رسوم كبيرة للاعبين المطلوب الاستغناء عنهم.

تجربة أبراموفيتش تقدم الحل السحري لإعادة بناء نيوكاسل في ثوبه الجديد

ورغم أن نيوكاسل من المرجح أن يركز على النفقات الواردة بدلاً من المصروفات، إلا أنه لا يزال يتعين عليها الانتباه إلى تجربة جرانوفسكايا وأهمية دورها كمديرة للأندية، إذ تعتبر مسيرة جرانوفسكايا ناجحة إلى حد كبير، حيث لا يمكن استبعاد فشلها في العديد من القضايا والتي تعد واردة بصورة كبيرة في أمور سوق الانتقالات، ولكن سجل البلوز وسمعته بوجه عام تحسنتا بشكل ملحوظ مع مساهمتها وتنفانيها في العمل.

ويمكن لنيوكاسل أن يسرق الفوز على منافسيهم المحليين من خلال تعلم ذلك الدرس مبكرًا، والبحث عن وسيط رئيسي لمساعدتهم على الإنفاق والبيع بنجاح.

وباتت العلامات المبكرة واعدة، حيث تشير التقارير بأن الملاك الجدد سوف يعتمدون فرانك ماكبارلاند، الذي أقام علاقة وثيقة مع مدرب الفريق السابق رافائيل بينيتيز في ليفربول وحققا نجاحات كبيرة في تلك الفترة.

وعلى الرغم من أنها مجرد خطوة أولى، إلا أنها تُظهر أن الملاك الجدد لسانت جيمس بارك يدركون أن تجديد البنية التحتية للنادي ضروري إذا أرادوا إعادة النادي إلى المستويات العليا من الدوري الإنجليزي الممتاز وما بعده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة