اعلان

الزمالك: قضية شيكابالا تحسم الأحد المقبل.. ورزاق أفضل العائدين للأبيض (خاص)

شيكا
شيكا

تحدث عمرو أدهم، عضو اللجنة المؤقة لإدارة شئون نادي الزمالك، عن أزمة إيقاف صانع الألعاب، محمود عبد الرازق شيكابالا، وأكد أن الإيقاف في طريقه للحل، وحسم القضية يوم الأحد المقبل، وقضية كلًا من السويسري جروس المدير الفني للقلعة البيضاء السابق، والبرتغالي جيم باتشيكو المدرب السابق للفريق الأبيض.

وقال عمرو أدهم في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، إن اللاعب محمود عبد الرازاق شيكابالا، قدم طعن أمام مركز التسوية والتحكيم، وبالأمس تم تأجيل القضية ليوم الأحد المقبل، للبت فيها من قبل مركز التسوية، للتأكد من إقامة تحقيق رسمي من قبل اتحاد الكرة المصري، وفي حالة عدم حدوث ذلك وهو ماحدث بالفعل، فإن العقوبة تسقط مباشرة، لعدم وجود الإجراءات المناسبة لذلك.

وبسؤاله عن إيقاف الزمالك من الفيفا لفترتين متتاليتين:'أننا بالفعل أنهينا أكثر من 6 قضايا، ونتجه بالفعل لحل الأزمة مع الاتحاد الدولي فيفًا، ومع كلًا من السويسري جروس والبرتغالي باتشيكوا،والاتجاه الأقرب للحل بجدولة مستحقاتهم، وقال ساخرًا ديه فلوسهم مفيش إختلاف بينا وبينهم على تعويضات مبالغ فيها بالفعل هى مستحقاتهم بشكل نهائي.

وتابع أدهم: 'بالنسبة لموضوع إيقاف القيد فترتين، هو حكم نهائي للمحكمة الرياضية، لا يمكن البت فيه ونتجه لمخاطبة جهة أخرى، وهي المحكمة الفيدرالية السويسرية، وقد تطول مدة التقاضي حتى إنتهاء الفترة الثانية من إيقاف القيد، وسقوط الحكم قبل البت فيه من قبل المحكمة الفيدرالية.

وبسؤاله عن عودة الدوري المصري الممتازأجاب: 'أن الزمالك دائما مرشح بشكل قوي للتتويج بهذه البطولة، والفريق الأبيض يسعى للحفاظ على هذه البطولة بعد التتويج بها الموسم الماضي، وبشكل شخصي أرى أن عودة المعارين تعطي أفضلية للفريق الأبيض، على سبيل المثال عودة مصطفى فتحي ثاني الترتيب في هدافي الدوري المصري برصيد 17 هدف ، والموهبة الصاعدة رزاق سيسيه العائد من الإعارة وأتمنى له كل التوفيق في المنافسات القادمة مع الزمالك واللاعب المغربي العائد من الإعارة من الوداد'.

وأفاد عضو اللجنة المؤقتة: 'أن إيقاف القيد لم تكن سلبية بنسبة كبيرة، على القلعة البيضاء، فلن يعاني الفريق في غياب كلًا من التونسي حمدي النقاز، ولاعب المصري السابق عمر كمال عبد الواحد ، وكذلك المدافع عمر شبانة، بسبب وجود عدة تدعيمات عن طريق عودة المعارين للزمالك'.

وأضاف أدهم، 'ألوم المجلس السابق على عدم عودة رزاق سيسيه بعد سنة واحدة من إعارته لنادي الاتحاد السكندري، لأنه من أهم اللاعبين في مصر لأجادتهم في أكثر من مركز واستطاعته للتهديف بشكل مميز، كما أنه أفضل من حميد أحداد اللاعب المغربي لاعب الرجاء المغربي الحالي، ومواطنه محمد أوناجم لاعب الوداد المغربي السابق، وإذا كنت متواجد مع الإدارة لكنت طالبت بعودته بشكل مباشر ولا أعرف ظروف المجلس السابق أو وجهة النظر لعدم عودة اللاعب.

واختتم عمرو أدهم: 'أن الزمالك يمتلك قائمة من أفضل لاعبي إفريقيا، ونفس التشكيل بخلاف لاعب منتخب مصروجالاتا سراي، مصطفى محمد، واللاعب التونسي فرجاني ساسي ولاعب الدحيل القطري الحالي، ترشح الزمالك للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، الذي خسرها من الأهلي المصري 2019، وكنا الأقرب للتويج بالأميرة السمراء، وكل العوامل تساعد الزمالك للوجود في المربع الذهبي في منافسات الموسم المقبل، ولا أنوي الترشح للأنتخابات مطلقًا بأي حال من الأحوال ولايوجد شئ سوف يغير رأيي.

ويستعد فريق الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون، لمواجهة فريق توسكار الكيني يوم السبت المقبل، في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة 15-12مساءًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا