عصام عبدالفتاح: فريقا القمة لم يطلبا طاقما أجنبيًا.. وحكامنا لم يعد لهم عذر بعد رفع المقابل

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

أكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة التحكيم التابعة لاتحاد الكرة، عدم طلب قطبي الكرة المصرية فريقي الأهلي والزمالك، لحكام أجانب لإدارة مباراة القمة في الجولة الثالثة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

تبادل الخبرات مع دول عربية شقيقة

وقال عصام عبدالفتاح خلال تصريحات لراديو '9090': 'لم يطلب حتى الآن أي ناد تحكيم أجنبي سواء الأهلي أو الزمالك'.

وأضاف: 'أنا ضد الحكام الأجانب ولكن مع تبادل الخبرات مع دول عربية شقيقة'.

وتابع: 'إذا استعان كل ناد بخمسة حكام أجانب، ماذا سيتبقى للحكام المصريين؟، عدد قليل جدًا من المباريات، مما سيؤثر على الحكم المصري وفرصه في الظهور بالبطولات الدولية'.

وأوضح: 'لدينا حكام مصريين على أعلى مستوى لا يقل مستواهم عن حكام أوروبا، لا يوجد حكام كبار في أوروبا كما كان في السابق، المستويات أصبحت متقاربة جدًا'.

وعن بند إعادة المباراة حال اعتراف الحكم بارتكابه خطأ في تنفيذ القانون المتواجد في لائحة الموسم الجديد قال: 'هنا سيبقى التساؤل هل سنأخذ بتقنية الفيديو أم لا مثلما يحدث في إنجلترا؟'.

وعن مستحقات الحكام قال: 'لا يتبقى جنيه واحد للحكام لدى اتحاد الكرة'.

وأكمل: 'زادت بدلات الحكام بشكل رائع ووصلنا لقمة الدول في إفريقيا، فالحكم يتقاضى حاليًا 7 آلاف جنيه، والكرة الآن في ملعب الحكام ولم يعد هناك مبرر لربط تراجع المستوى بالمستحقات المالية'.

وعن الاستعداد للدوري قال: 'بدأنا منذ 10 أيام دورات لأكثر من 300 حكم ونظمنا معسكرات إعداد لهم'.

واستكمل: 'المعسكر النهائي لحكام الدوري الممتاز سيبدأ غدًا في قرية أبو قير، ويستمر على فوجين'.

وأنهى: 'إذاعة المباريات بعشر كاميرات عالية الجودة سيساعدنا كثيرًا على الأقل سيتم وضع كاميرتين على خط المرميين لحسم الجدل ومساعدة الحكام على الوصول للحقيقة بنسبة 90%'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً