اعلان

أحمد أبو مسلم: الأهلي سيفوز على الزمالك.. وهذه نصيحتي لموسيماني

ديانج «مالوش» بديل.. و«زيزو» الأخطر على شباك الشناوي.. والقمة لن تحدد مصير كارتيرون والموس

احمد ابو مسلم
احمد ابو مسلم

لا صوت يعلو فوق صوت المباراة المرتقبة والمهمة بين الأهلي والزمالك في القمة 123، ضمن منافسات الجولة الثالثة بمسابقة الدوري المصري الممتاز، المقرر لها 8 مساء غدٍ الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.

وعن قراءة أحمد أبو مسلم، المدرب العام لفريق بتروجت، لمباراة الأهلى والزمالك في القمة 123، قال إن المباراة مهمة جدا للفريقين في مشوارهما بالدوري بالموسم الحالي.

وتابع أبو مسلم، في تصريحاته لـ«أهل مصر»، أن اللقاء يحتاج من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، إلى خطط تكتيكية من أجل هز شباك الزمالك، وعدم خوض اللقاء بـ3 لاعبين في وسط الملعب مثلما يفعل دائما «الموس» لتأمين منطقة الوسط.

القمة

وواصل أبو مسلم أن موسيمانى لن يجري تعديلات على تشكيلته فى اللقاء خاصة وهو يُثبِّت التشكيل الفترة الأخيرة؛ محمد الشناوي في حراسة المرمى، وخط الدفاع؛ علي معلول وبدر بانون وأيمن أشرف وأكرم توفيق، وأما خط الوسط يعتمد على السولية وديانج، أما الخط الهجومي فسيكون هناك أدوار هجومية للاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو المنضم حديثًا للمارد الأحمر مع محمد مجدي «أفشة» ومحمد شريف.

أبو مسلم: عرضيات معلول مفتاح لعب قوي للأهلي

وعن مفاتيح الأهلي، قال أبو مسلم إن الأحمر لديه العديد من مفاتيح اللعب وأبرزهم علي معلول وعرضياته المتقنة فى ظل إجادة محمد شريف الرأسيات إلى جانب اختراقاته وسرعتها، بالإضافة إلى محمد مجدي «أفشة» كلمة السر الفترة الأخيرة وكذلك يراهن على ظهور أكرم توفيق بشكل مميز في المباراة.

القمة

وأشار أبو مسلم إلى أنه لا يوجد لاعب داخل مصر يصلح أن يكون بديلًا لـ أليو ديانج؛ فهو يمتلك إمكانيات مميزة، وبجانب أنه لاعب متكامل على حد وصفه.

أبو مسلم: مباراة الستة لن تتكرر

وتوقع أبو مسلم فوز الأهلي بهدف دون رد في القمة 123، مؤكدًا صعوبة تحقيق نتيجة كبيرة مثلما حدث في مباراة الستة الشهيرة، مشيرًا إلى أن الزمالك يمتلك عناصر مميزة ومدربا ذكيا لن يقبل أن يفتح خطوط الملعب أمام المارد الأحمر، وأن المستوى متقارب بين الفريقين.

وأكمل مدرب بتروجت أن الفرنسي كارتيرون، مدرب الزمالك الحالي لديه العديد من الخبرات المحلية والإفريقية، التي تؤهله لمنافسة الأهلي بشكل كبير، كما أنه قام بتدريب القلعة الحمراء من قبل مما يجعله على دراية كاملة بالفريق.

القمة

وأضاف لاعب الأهلي السابق أن الزمالك حاليًا يملك استقرارًا؛ بسبب وجود المدرب الفرنسي، كما أنه يملك السيطرة على كل صغيرة وكبيرة داخل الفريق الأبيض، وعلى اللاعبين الذين يحبونه بشكل كبير.

أبو مسلم: «زيزو» أخطر عنصر على الأهلي

وعن أفضل لاعبي الزمالك الذي يعتبره الخطر الأكبر على الأهلي، قال أبو مسلم: «أحمد سيد زيزو يعد من أخطر العناصر في الزمالك على مرمى محمد الشناوي، وعلى لاعبي الأهلي ضرورة حسن التعامل لإيقاف خطورته، وكذلك مصطفى فتحي، ومهاجم الزمالك سيف الجزيري يمثلان الخطورة في الفارس الأبيض».

القمة

وبسؤاله عن المهاجمين الأفارقة المنضمين حديثًا للأهلي، أجاب أنه لا يمكن الحكم عليهم من مباراة واحدة، لأن الإسماعيلي لم يصبح مثل ما كان عليه قديمًا؛ فيجب الانتظار ورؤيتهم خلال المباريات المقبلة وخاصة مباراة القمة أمام الزمالك.

واختتم أبو مسلم تصريحاته أن خسارة هذه المباراة بالنسبة للطرفين لن تحدد رحيل أي من باتريس كارتيرون أو الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لأن الدوري ما زال في بدايته ولا يصلح التغيير في بداية الموسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة