اعلان

4 أسلحة حمراء يجهزها موسيماني لمواجهة الزمالك في القمة 123

موسيماني
موسيماني

مع بدء العد التنازلي لموعد انطلاق لقاء القمة 123 بين الأهلي والزمالك في الجولة الثالثة من عمر الدوري الممتاز، والمقرر له الثامنة مساء اليوم 'الجمعة'على ستاد القاهرة الدولي.

تترقب جماهير النادي الأهلي ما سيفعله الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر، أمام منافسه التقليدي الزمالك وما الأسلحة التي سيعتمد عليها في طريقته لمواجهة الفارس الأبيض.

وكان المارد الأحمر بقيادة جهازه الفني، قرر خوض تدريباته الجماعية الأخيرة على ملعب الأهلي والسلام بدلًا من التتش، من أجل فرض مزيد من التركيز.

ومن المنتظر أن لا يغير بيتسو موسيماني المدير الفني للأحمر من طريقته الرقمية وهى 4-2-3-1 ، خاصة وأنه اعتاد اللعب بها معظم مواجهات الفريق في البطولات المتنوعة.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة اعتماد الجنوب إفريقي على 4 أسلحة في مواجهة اليوم أمام الزمالك:

1- العقل المدبر

يعد من أهم أسلحة الأهلي التي سيستغلها موسيماني صانع ألعاب المارد الأحمر محمد مجدي 'أفشة' الذي يقدم مستويات قوية مع الأهلي، فيعتبره الأهلاوية العقل المدبر للفريق، فهو الأكثر صناعة لـ الأهداف في الأهلي.

2- التسديد من الحركة و الكرات الثابتة

يجهز موسيماني خطة هجومية لمواجهة الزمالك لهز شباكه والخروج من اللقاء فائزا، حيث يمنح المدرب الجنوب إفريقي بعض المهام الهجومية لعدد من لاعبي الوسط ومنهم عمرو السولية، وأليوديانج، بعد أن اجتمع بيتسو بهما وطالبهما باستغلال قدراتهما البدنية والفنية في الشق الهجومي، كما جهز موسيمانى لاعبه السولية بتدريبه على التسديد من خارج منطقة الجزاء لاستغلال الفرص وتسجيل هدف مبكر ونفس الأمر مع ديانج.

3 - الكرات العرضية

كما يركز موسيماني على زيادة مهارات لاعبيه في استغلال الكرات العرضية والتعامل الجيد وتنفيذ بعض الجمل المتفق عليها مسبقا في تنفيذ الكرات الثابتة أو العرضيات، واستغلال القدرات التهديفية العالية في صفوفه ووجود عدد كبير من اللاعبين يجيدون التعامل مع الكرات الرأسية.

4- سرعات بيرسي تاو

ويعول موسيماني على الجنوب إفريقي بيرسى تاو رأس الحربة الجديد في التشكيل الأساسي وينتظر أن يكون له دور كبير مع الفريق الأحمر، نظرًا لتميزه بالسرعة و القدرات المهارية في المراوغة وتسجيل الأهداف حيث كتبت ضربة البداية انطلاقة قوية لـ بيرسي تاو مع الأهلي، بعد أن سجل هدفين مباراة الإسماعيلي.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق أيمن أشرف وبدر بانون وعلي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي «قفشة» وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني.

خط الهجوم: محمد شريف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً