اعلان

سر تأخر مرتضي منصور في العودة لرئاسة الزمالك؟.. خبير لوائح يجيب

مرتضي منصور
مرتضي منصور

تحدث خبير اللوائح الدولي محمد بيومي، عن سبب تأخر المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، في استلام مهامه كرئيس للقلعة البيضاء، خاصة، وأن محكمة القضاء الإداري، أصدرت قرار بعودة مرتضى منصور لمنصبه لرئاسة نادي الزمالك، لعدم اثبات مخالفات مالية من قبل النيابة العامة حتى الآن.

وقال محمد بيومي في تصريحات خاصة لـ " أهل مصر":" قانونًا أن حكم القضاء الإداري ملزم بتنفيذه وزارة الشباب والرياضة، وأن مرتضي منصور، لا يحق له استلام النادي من تلقاء نفسه، مؤكدًا على أنه لابد من تشكيل لجنة من الوزارة تتجه إلى النادي من أجل اجراءات الاستلام والتسلم".

وأضاف:"بأن هناك العديد من الملفات والمستندات والأمور المالية للنادي التى يجب أن يستلمها مرتضي في حال تنفيذ الوزارة القرار".

وتابع:" بأن من الواضح بأن الوزارة لن تنفذ، وستخطره بأن فترته القانوينة لرئاسة النادي ستنتهى يوم 28 من شهر نوفمبر، إلى جانب أن عملية التسليم ستستغرق أسبوعين على أقل تقدير، وستخطره بأن من حقه الترشح للإنتخابات المقبلة".

واختتم في تصريحاته قائلأ:" الوزارة ليست خصم فهي من أصدرت القرار بإيقاف المجلس، وجاء القضاء وأصدر قرار بعودة المجلس ومن المفترض أن تنفذ الوزارة القرار".

وكان مرتضي منصور كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" رسالة :" إلى جماهير الزمالك العظيمة وأعضاء وعضوات الجمعية العمومية المحترمين .

كان المفترض أن اتوجه اليوم الي بيتي الثاني نادي الزمالك العريق ومعي مجلس الادارة لتنفيذ حكم القضاء العادل الذي ابرأ ساحتنا لنكمل مدة المجلس ومسيرة العطاء رياضيًا واجتماعيًا وانشائيًا حتي ندعو الجمعية العمومية للانعقاد واجراء انتخابات مجلس الادارة في الموعد القانوني".

وأضاف:" لكن للأسف لم يحدث بسبب أن السيد وزير الشباب والرياضة لم يصدر قرار تنفيذ الحكم حتي الآن، ونحن لانتكالب علي كراسي ودليل ذلك أنني لم اتوجه إلي النادي بمجرد صدور الحكم الذي انصفنا يوم 24 اكتوبر بل ارجأت التنفيذ الي مابعد الثلاث مباريات التي كان من المفروض أن يخوضهم الفريق الأول دعما لاستقرار الفريق" .

وتابع:"والله العظيم وحشتني جدران النادي ووحشني الأعضاء وخاصة الاطفال، لكن أنا رجل قانون احترم نفسي واحترم القانون وكما سلمت النادي بهدوء رغم أن القرار الصادر الصادم بإيقاف مجلس الادارة يوم 29 نوفمبر الماضي كان قرارا ظالما".

وواصل :"فساصبر حتي استلم النادي أيضا بهدوء وبدون أي مشاكل وبالطريقة القانونية تنفيذا لحكم القضاء الذي لايوقفه اشكالات في التنفيذ أوأي طعون حرصًا مني علي استقرار هذا الصرح العظيم ".

واختتم فى منشوره :" اخيرا كلنا يملأ قلوبنا الحزن علي نتيجة مباراة فريقنا الاول مع النادي الاهلي ولكن اياك ان يجرنا الحزن الي هدم هذا الفريق الذي طالما اسعد الملايين بانتصاراته اصطفوا خلف فريقكم ولا تحبطوه والقادم افضل بإذن الله" .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً