اعلان

أندية الدوري الإنجليزي تعلن موقفها تجاه مقترح " فيفا" لـ كأس العالم

كاس العالم
كاس العالم

أعلنت أندية الدوري الإنجليزي عن موقفها النهائى تجاه مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإقامة كأس العالم كل عامين، علي خلفية خطة تطوير الكرة فى العالم و للحصول على المزيد من الأرباح المالية.

وأقرت الأندية الإنجليزية برفضها لمقترح الفيفا بشأن كأس العالم، في بيان رسمي صادر عبر الموقع الرسمي، وأكدت فيه عدم قبول الاقتراح الجديد وعدم تعديل مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي لما بعد عام 2024.

وناقشت جميع الأندية العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز عملية إصلاح التقويم الدولي لما بعد 2024، ويعارضون بالإجماع اقتراح فيفالكأس العالم للرجال كل سنتين، معربين عن قلقهم الكبير تجاه التأثيرات السلبية لمقترحات فيفا الحالية على رفاهية اللاعبين وتجربة المشجعين والاستعدادات قبل الموسم وجودة المسابقات.

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز: " البريميرليج ملتزم بمنع أي تغييرات جذرية في تقويم المباريات الدولية بعد 2024 فيفا والتي من شأنها أن تؤثر سلبًا على رفاهية اللاعب وتهدد التنافسية والتقويم والهياكل والتقاليد لكرة القدم المحلية.

وتابع: "نحن منفتحون على الإصلاحات والأفكار الجديدة، لكن يجب عليهم تعزيز التوازن التكميلي بين كرة القدم المحلية والدولية من أجل تحسين اللعبة على جميع المستويات".

أضاف: "يجب أن تتضمن هذه العملية أيضًا اتفاقيات ذات مغزى مع الاتحادات التي توفر أسس اللعبة.

وأكد فى تصريحاته قائلًا: "سنواصل العمل مع المجموعات الداعمة واللاعبين وأصحاب المصلحة المحليين والدوليين، لإيجاد حلول تخدم المصالح الفضلى لكرة القدم على المدى الطويل."

يستضيف الدوري الإنجليزي الممتاز الاجتماع السنوي العام لمنتدى الدوريات العالمية في لندن يومي 2 و3 ديسمبر.

في سياق متصل، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي اليوم الخميس، عن مواعيد الموسم الجديد من المسابقة 2022 – 2023، والذى سوف ينطلق يوم 6 أغسطس من عام 2022، على أن ينتهى في 28 مايو من عام 2023.

وكشفت رابطة البريميرليج أن المسابقة سوف تتوقف بعد الجولة السادسة عشر، بداية من يوم 13 نوفمبر، من أجل إنضمام اللاعبين إلى منتخبات بلادهم استعدادا لخوض منافسات كأس العالم 2022 في قطر، والذى سوف يقام في الشتاء للمرة الأولى في تاريخه، على أن تعود المنافسات بداية من يوم 26 ديسمبر بمواجهات جولة البوكسينج داى.

جدير بالذكر أن منافسات كأس العالم 2022، سوف تنطلق يوم 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر من عام 2022 في قطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة